. برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت فيو"

محكمة هندية تنتقد تعليقات مسؤولة بخصوص النبي الكريم محمد وتقول إن "لسانها الطويل أشعل البلاد" قوات الأمن السودانية تشتبك مع متظاهرين بعد مقتل محتجين رئيس البرلمان الليبي يعلن تعيين محافظ مصرف ليبيا بشرق البلاد محافظا عاما للبنك القائد الأعلى "الغامض" لحركة طالبان يشارك في اجتماع موسع في كابول العين طلال الشرفات يقيم احتفالا بالمناسبات الوطنية.. تقري تلفزيوني محمد صلاح يجدد عقده لمدة طويلة مع ليفربول الاردن يشارك في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية حوارية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في المفرق "هيئة الأسرى": 500 أسير مريض في سجون الاحتلال منهم 50 حالة صعبة وخطيرة تساقطت حجارة من أعمدة "الأقصى القديم" "هيئة الأسرى": إصابات كبيرة بفيروس "كورونا" في صفوف الأسرى بسجن النقب إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية 147 انتهاكا صهيونيا بحق الصحفيين بينهم شهيدتان في النصف الأول من العام الجاري إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية أسير من يعبد يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال

القسم : منوعات عامة
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 25/05/2022 توقيت عمان - القدس 10:49:21 AM
برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت فيو"
برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت فيو"

تصدر برج خليفة في الإمارات قائمة المواقع الأكثر استقطابا للزوار في العالم على خدمة "غوغل ستريت فيو".

 

وأعلنت "غوغل" التي تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة عشرة للتطبيق المخصص للصور البانورامية للمواقع الجغرافية، أن كلا من برج إيفل في باريس ومعلم تاج محل في الهند، تليا برج خليفة في قائمة المواقع الأكثر استقطابا للزوار في العالم على خدمة "غوغل ستريت فيو".

 

وعلى صعيد البلدان الأكثر استقطابا للزوار عبر الخدمة، تصدرت إندونيسيا القائمة أمام الولايات المتحدة واليابان، كما ضمت اللائحة أوروبيا كلا من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، وفقما نقلت "فرانس برس".

 

وأطلقت غوغل خدمتها "ستريت فيو" سنة 2007 بمبادرة من الأميركي لاري بايج أحد مؤسسي المجموعة العملاقة.

 

وكان مقر "غوغل" في كاليفورنيا أول موقع أتاحت الخدمة استكشافه من خلال صور بانورامية التُقطت بواسطة حافلة أمن تم استئجارها خصيصا للمناسبة.

 

وتضم "غوغل ستريت فيو" في المجموع 220 مليار صورة مخزنة عبر خدمتها التي تغطي أكثر من 16 مليون كيلومتر في حوالي مئة بلد.

 

وسجل نظام التقاط الصور بالكاميرات وأجهزة الليدار (بالليزر) ونظام التموضع العالمي (جي بي إس) وأدوات الحساب، تطورا على مر السنوات.

 

وتأمل غوغل في أن تحوز العام المقبل نظاما متكاملا يقل وزنه عن سبعة كيلومترات ما يتيح حمله يدويا، علما أن السيارات ليست هي المركبات الوحيدة المستخدمة لتشغيل كاميرات "غوغل ستريت فيو"، فبحسب المواقع، تمت الاستعانة بحقائب ظهر وسفن ودراجات سكوتر ودراجات هوائية، وأيضا بدراجات خاصة بالتنقل على الثلج وحتى بجِمال.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

 

 

 

Wednesday, May 25, 2022 - 10:49:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021