القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/05/2022 توقيت عمان - القدس 9:51:57 PM
اللبون لـ"الحقيقة الدولية": دعم الكهرباء مستمر وغير محدد بمدة زمنية - فيديو
اللبون لـ"الحقيقة الدولية": دعم الكهرباء مستمر وغير محدد بمدة زمنية - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال رئيس مجلس مفوّضي هيئة تنظيم قطاع الطّاقة والمعادن الدكتور حسين اللّبون ان تفيير التعرفة الكهرباء جاءت لاهداف محدده وفي الاصل كانت التعرفة مدعومة لكن بطريقة عشوائية .

وقال لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاربعاء تم تنظيم توزيع دعم الكهرباء ضمن مؤشرات محددة وبعدالة بحيث نضمن وصولها لمستحقيها وللعائلات الاردنية التي تستحق .

ولفت بقولة انه لغاية اليوم تقدم لمنصة "التعرفة" مليون و 200 الف مواطن" صاحب عداد" للحصول على الدعم والعدد معرّض للازدياد والارتفاع لانه لا وقت محدد لنهاية التسجيل .

وشدد بقولة بان الدعم مستمر نافيا ان يكون لمدة محددة ولا يوجد سبب لتغيير التعرفة ولا يوجد نية مبيته بالغاء الدعم في المستقبل

ولفت إلى أنّ العائلات الأردنيّة التي لا تزيد فاتورتها عن 50 دينارا أي أنّ استهلاكها لم يزد عن 600 كيلو واط في الشهر لن تتأثر بالتعرفة الجديدة، مبيناً أنّ نسبة هذه الفئة من مجمل العدادات (800 ألف عداد) بلغت نحو 90-93%.

ونوّه بأنّ فواتير العائلات الأردنيّة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط في الشهر ستنخفض فاتورتها بنحو دينارين عمّا كان سابقاً.

وأشار إلى أن معدل انخفاض فواتير الكهرباء للقطاعات الاقتصادية خلال شهر نيسان الماضي بلغ 12%.

ودعا اللبون المواطنين إلى التسجيل للحصول على الدعم الحكومي، حيث إن الفاتورة قد تتضاعف 4 مرات في حال عدم التسجيل، لافتاً إلى أن أول 100 كيلو واط تكلفتهم وفق التعرفة القديمة 3.3 دينارا فيما على التعرفة الجديدة تصل إلى 12 دينارا في حالة عدم التسجيل على المنصة الخاصة بالتعرفة المدعومة.

 وبين أنه جرى قراءة  ما يزيد 870 ألف عداد على مستوى القطاع المنزلي، فيما بلغ عدد القراءات لعدّادات القطاعات الاقتصادية نحو 114 ألف عدّاد موزّعة على؛ الصناعيّ والتجاريّ والسياحيّ والمستشفيات الخاصّة والزراعيّ.

وأكد أنّ الدعم الحكومي يصل إلى الفئات المنزلية التي تستهلك ما دون 937 كيلو واط شهرياً، فيما تبلغ نسبة الذين يستهلكون أكثر من ذلك نحو 1-1.5% من المجتمع الأردني.

Wednesday, May 18, 2022 - 9:51:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023