أليجري عن مستقبله: تعليمات يوفنتوس واضحة.. ولم نحقق أهدافنا بعد إليكم أفضل وقت لتناول الفيتامينات إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة برونو فرنانديز: لسنا قلقين بشأن مستقبل تين هاج بطة مطاطية تعود إلى الشاطئ بعد إبحارها 18 عاماً تقرير حكومي: موافقة على تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز "الأقصى" على موعد متفجر مع مساعي "منظمات الهيكل" إدخال "القرابين" وذبحها بساحاته وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/04/2017 توقيت عمان - القدس 12:15:49 AM
الأمن المغربي يحبط محاولة 400 مهاجر إفريقي اقتحام جيب “سبتة”
الأمن المغربي يحبط محاولة 400 مهاجر إفريقي اقتحام جيب “سبتة”
 
أحبطت قوات الأمن المغربية، الجمعة، محاولة اقتحام نفذها قرابة 400 مهاجر إفريقي، لجيب مدينة سبتة الخاضعة للسيطرة الإسبانية، شمالي البلاد، بحسب مصدر أمني مغربي.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف هويته لحساسية منصبه، للأناضول إن “القوات المساعدة المغربية (شبه عسكرية تساعد الشرطة والدرك في مهامها)، اعترضت سبيل نحو 400 من المهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، خلال محاولتهم اقتحام سبتة انطلاقا من بلدة بليونش المغربية المحاذية للسياج الحدودي مع المدينة”.

وأشار المصدر، إلى أن “قوات أمنية إسبانية، ساهمت من جانبها في العملية، حيث قامت بتعزيزات كبيرة لعناصرها قرب السياج الحدودي الفاصل بين سبتة وباقي الأراضي المغربية شمالي البلاد”.

وتتكرر محاولات اقتحام المهاجرين المتواجدين بطريقة غير شرعية في المغرب، لمدينة سبتة، لكنهم يفشلون في العادة نتيجة تصدي قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.

ويرابط المهاجرون بالغابات المجاورة لبلدة “بليونش” المحاذية للسياج الحدودي مع سبتة، إذ يقيمون هناك بشكل جماعي في انتظار الفرص المواتية للهجرة السرية نحو جنوب إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول “سبتة”.

وشنّت قوات أمنية مغربية، خلال الأسبوع الجاري، حملات واسعة في غابات بلدة “بليونش”، أسفرت عن توقيف ما يناهز من 450 مهاجر من جنسيات إفريقية، وقامت بترحيلهم إلى مدن مغربية مختلفة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 29, 2017 - 12:15:49 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023