القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/04/2017 توقيت عمان - القدس 10:32:23 PM
تضامنا مع الأسرى.. اعتصام في المسجد الاقصى وصلاة بخيمة ابو ديس
 تضامنا مع الأسرى.. اعتصام في المسجد الاقصى وصلاة بخيمة ابو ديس
 
نُظمت في المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة، وقفة لأهالي الأسرى المقدسيين تضامنا مع أبنائهم في سجون الاحتلال، فيما شدد خطيب المسجد على ضرورة مساندة الأقصى ونصرتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

ونظم مجموعة من المقدسيين وقفة في ساحة مسجد قبة الصخرة عقب انتهاء صلاة الجمعة، وحمل المشاركون صورا لأبنائهم الأسرى وشعار "ماء وملح"، ورفعوا العلم الفلسطيني وراية "لا اله الا الله"، كما رددوا الهتافات المناصرة للأسرى.

وأكد أهالي الأسرى أن مطالب أبنائهم عادلة ومشروعة ، مطالبين أحرار العالم تنظيم فعاليات مستمرة في كل المناطق حتى تحقيق مطالب أبنائهم، كما طالب الأهالي مؤسسة الصليب الأحمر تكثيف زيارة المضربين عن الطعام والضغط على حكومة الاحتلال لتحقيق المطالب.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وتحدث خطيب المسجد الأقصى الشيخ إسماعيل نواهضة عن إضراب الأسرى عن الطعام لنيل حقوقهم الإنسانية والعادلة.

وشدد نواهضة على ضرورة نصرة الأسرى وهم داخل سجون الاحتلال وبعد تحريرهم منها، مطالبا وسائل الإعلام إبراز قضية كافة الأسرى، كما طالب المسؤولين عدم التمييز بين الأسرى المحررين في الوظائف والامتيازات، مطالبا بالضغط للإفراج عن الأطفال الفلسطينيين وعدم سلبهم طفولتهم. 

وطالب المجتمع الدولي الاستجابة للمطالب الأسرى العادلة والمشروعة، وإنهاء معاناتهم والإفراج عنهم.

وقال:" ان الأسرى يضربون لانهم يرفضون الذل ويطالبون بكرامتهم التي ضمنها الله لكل انسان، واضطروا لاعلان الاضراب عن الطعام لنيل بعض حقوقهم الانسانية والتي تكفلها جميع الشرائع السماوية والبشرية، ورغم ابرام الاتفاقيات الا ان هناك اسرى في سجون الاحتلال."

ونظم حزب التحرير وقفة في المسجد الأقصى.

وأدى مجموعة من الشبان المبعدين عن المسجد الاقصى بقرارات صهيونية صلاة الجمعة عند باب الاسباط – أحد ابواب المسجد الأقصى- .

وفي قرية أبو ديس شرق مدينة القدس، اقيمت صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام، كما أفاد هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 28, 2017 - 10:32:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023