القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 27/04/2017 توقيت عمان - القدس 1:43:41 PM
"العقم عند الرجال" محاضرة مستشفى الجامعة الأردنية
"العقم عند الرجال" محاضرة مستشفى الجامعة الأردنية

الحقيقة الدولية – عمان

عقدت شعبة جراحة الكلى والمسالك البوليّة في مستشفى الجامعة الأردنيّة اليوم الخميس محاضرة حول " العقم عند الرجال" بحضور نائب المدير العام للشؤون الطبية الأستاذ الدكتور عماد العبداللات ممثلاً عن مدير عام المستشفى، والدكتور غازي العدوان استشاري جراحة الكلى والمسالك البوليّة وجراحة كلى بالمنظار ورئيس شعبة جراحة الكلى والمسالك البوليّة/ مدير دائرة الجراحة الخاصة وعدد من أخصائيّي ومقيمي قسمي المسالك البولية والنسائيّة والتوليد، حاضر فيها كل البروفيسور "G.Franco" استشاري المسالك البولية والعقم، والبروفيسور "F.Lombardo" استشاري العقم والغدد الصماء في جامعة روم في إيطاليا.

وتناولت المحاضرة التي تأتي على هامش المؤتمر الأردني للخصوبة والذي تُقيمه جمعية الخصوبة في الأردن في الفترة ما بين (26-28/4/2017) عدّة محاور أساسيّة أهمها تسليط الضوء على موضوع "العقم عند الرجال" وأسبابه الهرمونيّة والجينيّة وأساليب علاجه.

كما تمّ خلال المحاضرة عرض عدّة أوراق علميّة منشورة توضّح بأنّ معظم المرضى الذين تمّ علاجهم لدوالي الخصيتين المُشخّص سريريّاً ولديهم مشاكل في السائل المنوي قد استفادوا من العلاج من ناحية زيادة الخصوبة وفرص الحمل حيثُ تبيّن أنه كلما تم أخذ عيّنات من الخصية في عمر مبكّر كلّما كانت فرص حصول الحمل أعلى، كما تمّ عرض آخر المستجدّات المأخوذ بها في جمعيّة المسالك البوليّة الأوروبيّة للتعامل مع حالات العقم عند الرجال والنساء، واستنتاج أمور كانت مبهمة في هذا المجال ومناقشتها مثل متلازمة (Kline Felter’s) والدوالي عند الرجال.

 يُذكر بأنّ هذه المحاضرة هي امتداد وتوطيد لأواصر التعاون وتبادل الخبرات القائم بين مستشفى الجامعة الأردنية وجامعة روم الإيطاليّة، إذ كان هناك تعاون مع فرق طبيّة مكوّنة من أساتذة ذو خبرة عالية لإجراء عمليّات متقدّمة في مجال جراحة المسالك البوليّة بالمنظار سواء كانت للبروستات أو للكلية.

وفي نهاية المحاضرة دار نقاش موسّع بين المحاضرين والحضور حول مواضيع عدّة تصُب في نفس الإطار.

Thursday, April 27, 2017 - 1:43:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018