ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/04/2017 توقيت عمان - القدس 12:33:58 PM
المصفاة توزع ٢٠٪ارباح نقدية على المساهمين من راس المال المدفوع.. تقرير تلفزيوني
المصفاة توزع ٢٠٪ارباح نقدية على المساهمين من راس المال المدفوع.. تقرير تلفزيوني
اجتماع الهيئة العامة


الحقيقة الدولية – عمان

 صادقت الهيئة العامة لشركة مصفاة البترول الأردنية على بيانات الشركة عن السنة المالية المنتهية للعام 2016، ووافقت على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح نقدية علـى المساهمين بنسبـــة 20 بالمئة من رأس المال المدفوع وتخصيص حوالي 19 مليون دينار كاحتياطيات إجبارية واختياريه وخاصة.

 

وأشاد المساهمون، في الاجتماع الذي التأم اليوم الخميس، بنسبة الأرباح الجيدة التي حققتها الشركة مع نهاية العام الماضي، إضافة إلى النشاط الملحوظ الذي تقوم به الشركة لتطوير منتجاتها خصوصا طرح مادة اليورو 5 وبنزين صنف أوكتان 98، جنبا إلى جنب مع نمو نشاط تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية التي تمتاز بالنوعية عالية الجودة.

 

وحققت الشركة ربحا صافيا قبل الضريبة مقداره حوالي 46 مليون دينار لعام 2016 مقابل 42 مليون دينار لعام 2015، بنسبة زيادة حوالي 10 بالمئة، وتعود الزيادة في الأرباح إلى ارتفاع أرباح مصنع الزيوت وارتفاع أرباح شركة تسويق المنتجات البترولية.

 

وأكد رئيس مجلس الإدارة وليد عصفور، أن نتائج الشركة المالية لعام 2016 متميزة، مضيفا أن الشركة تواصل إنجازها الذي حققته على مدار السنوات السابقة، نتيجة الالتزام بالاستراتيجية الموضوعة والتزام كل من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بتطبيق هذه الاستراتيجية.

 

وقال "التزامنا جميعا بتنفيذ الاستراتيجية مكن الشركة من المحافظة على مركز مالي قوي سمح لها بتزويد المساهمين بمصدر دخل آمن سواء كان من خلال التوزيعات النقدية أو الأسهم المجانية".

 

وأشار إلى أن الذمـم المدينــة انخفضت 5ر54 مليون دينار، إضافة لانخفاض قيمة الموجودات الضريبية المؤجلة بمبلغ 5ر5 مليون دينار، جنبا إلى جنب مع ارتفاع مخزون الزيت الخام والمشتقات النفطية بمبلغ 15 مليون دينار، وزيادة قيمة الموجودات الثابتة بمبلغ 7 ملايين دينار وارتفع رصيد النقد في الصندوق لدى البنوك بمبلغ 4ر3 مليون دينار.

 

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالكريم العلاوين، إن الشركة وقعت اتفاقيتين مع شركتين أميركيتين متخصصتين في مجال النفط وتصميم المصافي، كبداية لتنفيذ مشروع التوسعة الرابع لشركة المصفاة والذي تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 6ر1 مليار دولار.

 

وأوضح أن الاتفاقيتين تختصان بأنشطة تراخيص وتصاميم ومعدات وعوامل مساعدة وخدمات يترتب عليها كلف تتجاوز 115 مليون دولار، مشيرا إلى أن تنفيذ الأنشطة يستغرق نحو 8 شهور، ويتخللها أنشطة أخرى متعلقة بالبدايات الحقيقية لتنفيذ مشروع التوسعة الرابع الذي من شأنه أن يؤدي إلى تطوير الشركة ويحسن نوعية بعض المنتجات وزيادة ربحية نشاط التكرير ضمن أداء بيئي متميز، ومن المتوقع أن يستغرق بناء المشروع من 3-4 سنوات.

 

وشدد العلاوين على أن الشركة ملتزمة بتنفيذ استراتيجيتها نحو مواكبة أفضل الممارسات العالمية في مجال نشاط التكرير النفطي وصناعة الزيوت، واستخدام أفضل التكنولوجيا المتاحة في العالم.

 

ووعد العلاوين المساهمين بمواصلة الشركة تحقيق الإنجازات ضمن خطتها الاستراتيجية ورؤيتها بعيدة المدى، مشددا على أن المصفاة ستواصل عملها بهمة ونشاط بإسناد من كوادرها في الميدان لتزويد السوق المحلي باحتياجاته من المشتقات النفطية.



Thursday, April 27, 2017 - 12:33:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023