فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2017 توقيت عمان - القدس 7:28:56 PM
تفاصيل قضية أول أردنية مؤيدة لداعش
تفاصيل قضية أول أردنية مؤيدة لداعش
محكمة امن الدولة
 
نظرت محكمة امن الدولة في جلسة علنية اليوم الاربعاء بقضية سيدة اردنية مؤيدة لتنظيم داعش الارهابي، وهي على صلة بأحد الارهابيين المنفذين للهجوم الارهابي في محافظة الكرك.

واسندت المحكمة للمتهمة "تهمة الترويج لأفكار جماعة ارهابية خلافا لأحكام المادتين 3/هـ و7/ج من قانون منع الارهاب لسنة 2006 وتعديلاته مجيبة على اسناد المحكمة لها التهم بانها غير مذنبة".

وأفادت لائحة الاتهام بأن المتهمة من مؤيدي وداعمي الفكر الضال الذي تحمله عصابة داعش الارهابية، وهي شقيقة احد الارهابيين المنفذين لعملية الكرك الارهابية.

وأنشأت المتهمة خلال عام 2012 صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، باسم "الفقيرة لله"، وقامت في احدى المرات بالدخول الى احدى الصفحات التي تسمى (احببت مجاهدا) وحملت مجموعة من الصور لأشخاص يحملون اسلحة نارية وذلك للترويج لأفكار عصابة داعش، وصورة لشخص ملتح ينتمي لتنظيم داعش الارهابي ومكتوب تحت الصورة (احببت مجاهدا، وذلك الملتحي عالم آخر من الجمال).

وافادت اللائحة انه في كانون اول من عام 2016 القي القبض على المتهمة من قبل رجال الامن العام، وضبط بحوزتها هاتف خلوي وباستعراض الهاتف وبتفريغ محتوياته تبين قيامها بالتواصل مع شقيقها الارهابي الموجود في سوريا من خلال تطبيق "واتساب" الخاص بها، اضافة الى وجود صور لأعلام تنظيم داعش الارهابي ومجموعة من الصور تتعلق بحادثة الكرك الارهابية، وصور لمركز أمن المدينة في الكرك اضافة الى قيامها بتنزيل شعارات وصور للتنظيم على جهازها الخلوي.

كما تبين وجود مقطع صوتي من شقيقها الارهابي في سوريا يتحدث فيه قائلا "لا تنسوا تحضروا الاصدارات الجديدة.... في اصدارات نزلت للدولة احضروها احضروها".

وكانت المتهمة تقوم بمشاهدة اصدارات لتنظيم داعش الارهابي من خلال برنامج اليوتيوب، ومنها اصدارات الحسبة، وهي ممارسات واجراءات لما يعرف بـ"هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" التابع لتنظيم داعش في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والقائمة على منع بعض الممارسات المخالفة للشريعة مثل منع التدخين، وبالتحقيق مع المتهمة اعترفت بالوقائع.

وشرعت محكمة امن الدولة الاسبوع الماضي بمحاكمة اول امرأة اربعينية مؤيدة لداعش الارهابي من خلال استخدامها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حيث جرى توقيفها في شباط الماضي.


الحقيقة الدولية – بترا
 
Wednesday, April 26, 2017 - 7:28:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023