مصر.. حكم بالسجن على المتهم بقضية ( فتاة أوبر ) مصر.. تحرك جثمان سيدة خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها لم يغادر شقته منذ 10سنوات.. نقل مريض يزن 300 كيلو من النافذة إلى المستشفى "قتل ونهب وتجويع وتشريد".. بالأرقام: الحصاد المر لعام الحرب في السودان "إيزي جيت" البريطانية توقف رحلاتها إلى (إسرائيل) 6 أشهر صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي في 2024 إلى 3.2% شكل أصابعك يحدد لكِ الخاتم المثالي! بدء أعمال الدورة الــ37 للجنة الإسلامية للهلال الدولي في عمان.. تقرير تلفزيوني 3 شهداء وعدد من الإصابات إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على مخيم النصيرات شهيد وإصابتان بغارة للعدو جنوب لبنان "مؤتة" تعقد يوما علميا لأبحاث طلبتها المتميزين في كلية الطب امين عمان يلتقي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الأشغال: فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل مدارس جرش تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية التصدي لظاهرة تسول الأطفال ومعالجة أسبابها

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2017 توقيت عمان - القدس 6:59:15 PM
افتتاح معرض التراث الدولي في "الأردنية"
افتتاح معرض التراث الدولي في "الأردنية"
 
الحقيقة الدولية – عمان

افتتحت في الجامعة الأردنية فعاليات معرض التراث الدولي بمشاركة جاليات طلابية تمثل 21 دولة عربية وعالمية.

ويشكل المعرض الذي يقام سنويا وينظمه مكتب شؤون الطلبة الوافدين التابع لعمادة شؤون الطلبة محطة بيئية فريدة  لتبادل الثقافات والمعلومات والمعرفة الإنسانية  بين طلبة الجامعة، فضلا عن إبراز التطورات التي شهدتها الدول المشاركة في المعرض في ميادين الحياة المختلفة؛ ومنها الإنجاز والتقدم العمراني والصناعي والتعليمي والتقني واهتماماتها بالحفاظ على التراث والإرث التاريخي والحضاري.

وجال رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة الذي افتتح فعاليات المعرض في أجنحته التي اشتملت على معلومات حول تاريخ هذه الدول ومواقعها الجغرافية وصور لمعالمها البارزة وما تشتهر به من آثار ومقتنيات قديمة، إضافة إلى معروضات لنماذج من الأزياء والملابس والحلي التقليدية والأطعمة الشعبية ومنشورات تسلط الضوء على عاداتها وتقاليدها الراسخة خلال حقب تاريخية مختلفة.

وأشاد محافظة بفكرة إقامة وتنظيم هذا المعرض الدولي الذي له قيمة عليا ويستهدف في تجلياته تعزيز التفاعل الثقافي والفكري والمعرفي بين مكونات وأركان المجمتع الطلابي، مؤكدا دعم الجامعة للأنشطة التي ينظمها الطلبة الوافدون بترسيخ المناخ الخصب في الحرم الجامعي. 

بدوره لفت عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الرواجفة إلى الإمكانات التي توفرها الجامعة للتسهيل على الطلبة الوافدين من تنظيم النشاطات الثقافية والفكرية والاجتماعية والرياضية، مبينا أن الجامعة تضم قرابة 5000 طالب وطالبة من 84 جنسية عالمية.

وأكد الرواجفة أن المعرض أداة فاعلة لإطلاع طلبة الجامعة على ثقافات الأمم والشعوب، كما يتيح للطلبة الوافدين التعرف على حضارة وتاريخ المملكة الأردنية الهاشمية ودورها الطليعي في خدمة الإنسانية على المستوى العالمي. 

وشارك في المعرض طلبة يمثلون دول  السعودية, والبحرين, وسوريا, ولبنان, والعراق, وفلسطين, واليمن, والكويت, وتونس, والجزائر, والمغرب, والسودان, وتركيا, وماليزيا, وأندونيسيا, والسنغال, وتايلاند, والصين, وسنغافورة, وكازخستان إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

حضر افتتاح المعرض الذي أقيم على المسطح الأخضر في الحرم الجامعي عدد من كبارالمسؤولين وقيادات الجامعة التدريسية والإدارية وجمع من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في عمان، وجمهور كبير من طلبة الجامعة والجاليات العربية والأجنبية المقيمة في الأردن.   

Wednesday, April 26, 2017 - 6:59:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023