الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2017 توقيت عمان - القدس 3:21:22 PM
السميرات: صندوق الزكاة يستهدف المرأة التي تترتب عليها ذمم مالية
السميرات: صندوق الزكاة يستهدف المرأة التي تترتب عليها ذمم مالية
 

قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ان قرار مجلس ادارة الصندوق برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية القاضي بتفعيل سهم الغارمين وتخصيص مبلغ نصف مليون دينار يستهدف بالدرجة الأولى المرأة التي يترتب عليها ذمم مالية وتقبع في مراكز الاصلاح والتاهيل بسبب المطالبات المالية وكذلك المرأة المطلوبة من خلال التنفيذ القضائي.

واضاف السميرات لوكالة الأنباء الأردنية"بترا" ان سهم الغارمين لم يكن مفعلا بالشكل المطلوب، وبعد اعداد دراسة وجدنا الكثير من النساء اللواتي يقبعن بالسجون بسبب مطالبات مالية او عليهن طلب لدى دائرة التنفيذ القضائي جراء ذمم مالية مستحقة عليهن، ما أثر سلبيا على الاسرة بجميع افرادها والمجتمع بشكل عام.

ولف الى دور الوزارة بشكل عام وصندوق الزكاة بشكل خاص بضرورة تفعيل سهم الغارمين، موضحا ان التركيز في البداية سيكون على سداد الدين عن النساء، وان رسالة الاوقاف وصندوق الزكاة حتمت عليهما القيام بدورهما الديني والوطني والاخلاقي للتخفيف عن مثل هذه الاسر واعادة لم شملها من جديد.

وبين ان الصندوق شكل لجنة لوضع أسس وضوابط ومعايير محددة لتنفيذ سهم الغارمين وتطبيقه حتى تصل المبالغ المالية الى مستحقيها لان هذه الاموال في النهاية هي أموال زكا،ة والصندوق مؤتمن على صرفها بدقة متناهية.

وناشد السميرات اصحاب الأيادي البيضاء واهل الاحسان والخير للمساهمة بدفع صدقاتهم وزكاتهم وتبرعاتهم للصندوق خاصة اننا على ابواب شهر رمضان المبارك.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 26, 2017 - 3:21:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023