حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2017 توقيت عمان - القدس 12:14:07 AM
القوات العراقية : تأمين الطريق الدولي مع الاردن
القوات العراقية : تأمين الطريق الدولي مع الاردن

 تمكنت القوات الامنية العراقية من تأمين الطريق الدولي بين العراق والاردن ومنعت عصابات داعش الإرهابية من الاقتراب منه.

وقال العقيد احمد الدليمي في قيادة عمليات الانبار، ان قواتنا الامنية تمركزت في الطريق الدولي الذي يربط العراق بالأردن وطردت عناصر داعش منه بعد يوم من سيطرة هذه العصابات عليه. واضاف ان هذه العملية العسكرية لقواتنا تمكنت خلالها من قتل 10 ارهابيين بينهم قادة من التنظيم الارهابي.

إلى ذلك، أعلن الجيش العراقي استعادة السيطرة على 70 بالمئة من مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل العراقية الواقع تحت سيطرة مسلحي تنظيم داعش الارهابي. وأضاف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي، العميد يحيى رسول، في تصريح نشرته خلية الإعلام الحربي أن «ما تبقى من أحياء تحت سيطرة «داعش» (بغرب الموصل) تقع في مرمى نيران قواتنا التي تطوق تلك الأحياء بشكل كامل».
 وذكر رسول أن «القوات العراقية والطائرات الحربية تواصل قصف مسلحي «داعش» عبر أسلحة ذكية ذات تدمير محدود».

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في تشرين أول الماضي من استعادة الجانب الشرقي لمدينة الموصل، ومن ثم بدأت في 19 شباط الماضي هجوما لاستعادة الجانب الغربي للمدينة.

ونقل بيان عن الفريق عبد الوهاب الساعدي احد قادة قوات مكافحة الارهاب في الموصل بانه «استطاع ابطال جهاز مكافحة الارهاب، الرتل الغربي، تطهير حي التنك بالكامل وهو من اكبر الاحياء في الساحل الغربي (غربي الموصل) وكان يعتبر معقلا رئيسيا للمجاميع الارهابية «. واكد الساعدي «الان، حي التنك بالكامل تحت سيطرة جهاز مكافحة الارهاب «. ويعد التنك احد الاحياء الكبيرة في الجانب الغربي من الموصل. واشار الساعدي الى وقوع اشتباكات عنيفة على مدى اكثر من اسبوع ، تمكنت خلالها القوات العراقية من قتل عشرات الارهابيين وتدمير اكثر من عشرين عجلة مفخخة.

ويرجح تواجد بضع مئات من الجهاديين في الجانب الغربي من الموصل، فيما لا يزال هناك مئات الالاف من المدنيين محاصرين في هذا الجانب من المدينة.

ويعد الجانب الغربي، اصغر مساحة لكنه اكثر اكتظاظا من الجانب الاخر للموصل، بسبب احيائه المكتظة وشوارع الضيقة التي لا تسمح بمرور العربات العسكرية ما يرجح ان تكون معارك استعادته اكثر خطورة وصعوبة. وتضطلع قوات مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع دورا رئيسيا في عملية استعادة الموصل.

في السياق، كشف سعد ظالم الساعدي، النقيب في جهاز الرد السريع التابع لوزارة الداخلية العراقية عن مقتل أفراد 3 عائلات في غارة نفذتها طائرة مجهولة استهدفت منزلا في منطقة «الزنجلي» بالجانب الغربي للموصل. وأوضح الساعدي، في تصريح لوكالة «الأناضول» أن الغارة سوت المنزل بالأرض وقتلت جميع من كان فيه، مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف بعد على أعداد القتلى. وقال: إن «حالات القصف الجوي الخاطئة على المدنيين في مناطق الصراع في الجانب الغربي للموصل باتت تتكرر، والجهات المسؤولة عن الطلعات الجوية العراقية أو الأمريكية لا تقدم إجابات وافية عن أسباب ذلك»


الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Wednesday, April 26, 2017 - 12:14:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023