أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2017 توقيت عمان - القدس 5:49:15 PM
مدير عام هيئة قطاع النقل يزور جرش
مدير عام هيئة قطاع النقل يزور جرش
 
 الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة 

زار مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي مجمع السفريات في محافظة جرش يرافقه محمد العلاونه مدير مكتب هيئة النقل البري والتقى عدد من اصحاب شركات الباصات والسرفيس والذين بدورهم أعربوا عن تفاؤلهم بوضع الحلول المناسبة لوقف خسائرهم الفادحة بسبب المنافسة الشديدة من طرف المركبات الخصوصي التي تخطف ركباهم قبل وصولهم لمجمع الانطلاق.

وقال احد اصحاب شركات الباصات: أن المشكلة الرئيسية لا تكمن بمنافسة المركبات الخصوصي بقدر ما تمكن بتحديد مسار باصاتنا، و اوضح انه تم طرح حلول كثيرة من قبلهم.

واضاف أنه على المسؤولين السماع لهم ووضع الحلول المناسبة الكفيلة بتغليب فرصة المنافسة لصالحهم وليس لصالح المركبات الخصوصية بتحديد مراكز التقاط ركاب مناسبة للركاب أنفسهم كون المجمع بعيد جدا عن الاسواق. كما طالب اصحاب سيارات السرفيس بتحويل سياراتهم الى تكسي وذلك لقلة العمل والإيرادات العائدة اليهم من سياراتهم


 كما زار اللوزي دار محافظة جرش واجتمع بمحافظ جرش رائد العدوان وبحث معه مطالب اصحاب شركات النقل وأسفر الاجتماع عن عدة قرارات تتصدى لظاهرة المركبات الخصوصية التي تعمل مقابل الأجر في محافظة جرش 
وقال العدوان: ان قطاع النقل العام يعد قطاعا تنمويا هاما وعليه لن يتم التهاون بتطبيق القانون لمواجهة التحديات التي تواجهه لا سيما عزوف المواطنين عن استخدام المجمع ومعالجتها من خلال التصدي لظاهرة النقل الموازي مقابل الاجر ودون ترخيص.

واضاف العدوان انه سيتم العمل مع كافة أطراف المعادلة للتصدي لمشكلة النقل الخاص مقابل الاجر من اجل إنجاح المجمع الذي بلغت كلفة إنشائه نحو سبعة ملايين دينار ويعتبر حاضنة استثمارية لمشغلي خطوط النقل العام والبلدية والمواطنين.

من جهته اشار اللوزي الى ان جميع المركبات العمومية التي تخدم محافظة جرش ملتزمة بالوقوف داخل مركز الانطلاق والوصول مؤكدا ضرورة حماية المركبات العمومية من المركبات الخصوصية التي تعمل مقابل الأجر وضرورة مكافحة ظاهرة الخصوصي التي تقوض عمل الحافلات وتؤثر سلبيا على تنظيمها وآلية التزامها بالانطلاق والوصول مشيدا بقرار حجز المركبات الخاصة التي تعمل مقابل الاجر في منطقة سواقة جنوب عمان وفرض غرامات مالية بحق اصحابها.

وبين مدير هيئة قطاع النقل البري في جرش محمد العلاونة ان ظاهرة المركبات الخصوصية التي تعمل مقابل الأجر أدت الى احداث خلل في عمل المركبات العمومية والتي أدت الى تدني المردود المالي لمشغلي قطاع النقل العام.

ونوّه العلاونة الى ان المناخ مناسب لإجراء فترة تجريبية لوسائل نقل خاسرة بحيث يمكن ان يخصص لها اماكن التقاط ركاب خاصة بالتنسيق مع لجنة السلامة المرورية.

Sunday, April 23, 2017 - 5:49:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023