ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة الصحة بغزة: 79 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,262 شهيدا جامعة مؤتة تحتفل باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش وتسلم سلطاته الدستورية "العمل" و"الزيتونة" تنظمان يوما وظيفيا بمشاركة 54 شركة لتوفير 250 فرصة عمل بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت إلى الأردن لدينا 30 ضابطاً (إسرائيلياً).. قيادي في حماس: السنوار تفقّد أخيراً مناطق شهدت اشتباكاتٍ في القطاع نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم.. أسماء 3100 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي الملك يودّع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمان الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون "الشؤون السياسية": قانون الأحزاب قدم ضمانات قانونية لمنتسبيه تكفل حريتهم.. فيديو العمل: 2360 شكوى تلقتها الوزارة خلال الربع الاول من العام الحالي.. فيديو العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك بالتزكية الصفدي: علاقات أردنية مغربية عنوانها الثقة والتنسيق المستمر منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2017 توقيت عمان - القدس 5:44:09 PM
معان.. مبادرة شبابية لفرز النفايات وتدويرها من خلال حاويات مخصصة
معان.. مبادرة شبابية لفرز النفايات وتدويرها من خلال حاويات مخصصة
 
الحقيقة الدولية – معان – قاسم الخطيب

أطلقت جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع مبادرة تعزيز المشاركة الشبابية في الحفاظ على البيئة من خلال مشروع فرز النفايات .

وتهدف المبادرة الى نشر الوعي البيئي وأهمية فرز النفايات وإعادة تدويرها  من خلال مشاركة الشباب  التي تدل على حرصهم  بمحاربة البؤر البيئية الساخنة الى جانب  وزارة البيئة المعنية في نشر التوعية البيئية بدعم من صندوق البيئة في الوزارة .

وقال رئيس جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة والمجتمع المهندس موسى ابو صالح  ان انطلاق المبادرة الشبابية يعمل من خلالها الشباب لتعزيز المشاركة المجتمعية من خلال الخطوات التطبيقية لفرز النفايات والاستفادة من تدويرها وتشجيع لبيئة استثمارية للنفايات داخل حدود بلدية معان من خلال رؤى برامجية مدروسة يمكن ترجمتها على ارض الواقع و ورش تدريبية ومحاضرات توعوية لطلبة المدارس لتشجيعهم على عملية فرز النفايات من خلال توزيع الحاويات الملونة والمخصص كل لون منها الى نوع من النفايات .

وأضاف ابو صالح ان الجمعية قامت بتوزيع العديد من الحاويات مختلفة الالوان والتي خصص فيها اللون الاخضر للخبز واللون الازرق للمعادن واللون البرتقالي للزجاج والبلاستيك واللون الاصفر للكرتون .

مبينا انه تم توزيع هذه الحاويات على  المدارس الثانوية والأساسية اناثا وذكورا و جامعة الحسين بن طلال والمجمع السكني الخاص بالطالبات وكلية مجتمع معان الجامعية و المتنزهات العامة .

مطالبا ابو صالح المواطنين بضرورة الالتزام بوضع النفايات في الحاويات المخصصة لها لنصل الى بيئة نظيفة خالية من المنغصات .

وناشد ابو صالح الشركات في القطاعين العام والخاص بضرورة التعاون مع الجمعية من اجل تحقيق هذا الهدف السامي .

Sunday, April 23, 2017 - 5:44:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023