الأردن يرحب بمخرجات لجنة مراجعة اكدت حيادية الأونروا ومهنيتها الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد المبارك الصفدي: حل قضية اللاجئين يكون بعودتهم إلى وطنهم الجمارك: ليس هناك استيفاء لأي رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود أعيان يلتقون صيادلة من أبناء الأردنيات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات انخفاض الدخل السياحي للأردن 5.6% خلال الربع الأول 593.8 مليون دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال الشهرين الاولين من عام 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح أردوغان: لا أعتقد أن قيادة حماس ستغادر قطر

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2017 توقيت عمان - القدس 4:42:22 PM
"كتاتيب" تعلن عن عقد مؤتمر للمدارس الخاصة تشارك فيه 21 مدرسة مقدسية .. تقرير تلفزيوني
"كتاتيب" تعلن عن عقد مؤتمر للمدارس الخاصة تشارك فيه 21 مدرسة مقدسية .. تقرير تلفزيوني
جانب من المؤتمر الصحفي


الحقيقة الدولية – عمان – حازم السردي

اعلنت جمعية كتاتيب للتعليم والثقافة التربوية، الأحد، عن عقد مؤتمر المدارس الخاصة للعام 2017 تحت عنوان: "الجودة والقيم في العلمية التعليمية / مؤشرات نهضة ومعيار تميز" السبت المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر للجمعية والمدارس الخاصة، تناولوا فيه أبرز ما سيتم مناقشته خلال المؤتمر القادم، وما سيتضمن من جلسات نقاشية. 

ويناقش المؤتمر على مدى يومين محورين رئيسين هما: برامج ضمان جودة التعليم والاعتمادية، ومنظومة القيم كأحد العناصر الاساسية لنهضة النظام التعليمي.

وقال مدير الجمعية منذر الحاج حسن خلال المؤتمر الصحفي، إن المؤتمر يسعى الي التقاط رسالة جلالة الملك عبد الله الثاني وما تضمنته من رؤى ووضعها موضع التطبيق، مبينا ان المؤتمر سيكون جزءا من الجهود الوطنية للنهوض بالعملية التعليمية، من خلال تحقيق الجودة في التعليم وبناء منظومة قيمية تستند إلى تراث الامة وقيمها بعيدا عن الغلو والتعصب والتطرف.

وسيتم خلال المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، بحسب الحاج حسن، استعراض ابرز التجارب المحلية والعربية والدولية في مجال التعليم، والمتمثلة في مشاركة السفارتين اليابانية والتركية، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وهيئة دبي للمعرفة والتنمية البشرية، إضافة إلى جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مشاركة خبراء ومختصين في الجودة وتعليم القيم محليا وعربيا وعالميا.

وأضاف الحاج حسن ان 21 مدرسة مقدسية ستشارك في المؤتمر انسجاما مع الرؤية الملكية في تحقيق معاني الرعاية الهاشمية للقدس الشريف في الحفاظ على المكان والانسان.

بدوره اوضح نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، ان المؤتمر يعتبر امتدادا للمؤتمرات التي تعقدها النقابة في مجال التعليم، موكدا ان المؤتمر سيسهم في دعم التعليم الحكومي وتطوير التعليم العام والخاص، ليكون التعليم في الاردن متميزا. 

بدوره، بين منذر الزميلي من مدارس الرضوان الخاصة الراعية للمؤتمر، ان المؤتمر يشكل فرصة ثمينة لتبادل الخبرات بين المشاركين والعمل على تجويد التعليم في القطاعين العام والخاص.

واكد الزميلي أهمية الشراكة ما بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الخاص، الذي تزيد مساهمته على الربع في قطاع التعليم في الاردن، ويقع علي عاتقه الكثير من الأعباء ويسهم في تحسين مخرجات التعليم في الأردن من خلال ما يطبقه من برامج متنوعة ومتطورة في التعليم.

واكد اياد درواشه من دار الفا للنشر الداعم للمؤتمر، اهمية معيار القيم وبخاصة العربية والانسانية وترسيخها ضمن المناج الدراسية لإثراء المعرفة والمهارة لدى الطلبة.

كما اشار دراوشه إلى ضرورة ايجاد مناهج قادرة على إعطاء المعرفة للطلبة وصقل مواهبهم بالمهارات والتركيز على  مفهوم الارتقاء المعرفي لايجاد مواطن وطالب ينتمي لحضارته وثقافته وارثه التاريخي.
وبين محمود العساف من شركة الفصول للتكنولوجيا، ضرورة التركيز على استثمار التكنولوجيا في التعليم، وإزالة العوائق أمام تعليم العلوم والتركيز على المراحل الدراسية الأولى واتباع أساليب تدريسية حديثة.

Sunday, April 23, 2017 - 4:42:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023