القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/01/2022 توقيت عمان - القدس 10:16:00 PM
الطاقة: 265 عطلا في شبكة الكهرباء.. والحمل الأقصى 3810 ميغاواط
الطاقة: 265 عطلا في شبكة الكهرباء.. والحمل الأقصى 3810 ميغاواط

الحقيقة الدولية - عمان

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الأربعاء، أنها تتابع التزام الجهات العاملة في قطاع الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز بتزويد المواطنين بالخدمة، وتكثيف الجهود للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي الذي تشهده المملكة.

 

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور حسين اللبون إن الهيئة تتواصل منذ ايام مع الجهات العاملة في القطاع لتكثيف الجهود ورفع جاهزيتها وتطبيق خطط الطوارئ استعدادا لمواجهة الظروف الجوية السائدة، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تزويد المملكة باحتياجاتها من المشتقات النفطية وجاهزية ورش العمل في قطاع الكهرباء للتعامل الفوري مع أي انقطاعات قد تحدث في التيار الكهربائي نتيجة المنخفض الجوي ومعالجتها بالسرعة الممكنة، حاثاً شركات القطاع على التعاون البيني لتقديم الدعم بما يخدم مصلحة القطاع والمشتركين.

 

وكانت الهيئة قد نفذت منذ صباح يوم الاثنين الماضي حملة مكثفة على محطات المحروقات ومستودعات الغاز في مختلف مناطق المملكة وتحققت من توفر المشتقات النفطية بمختلف أنواعها.

 

وأوضح الدكتور اللبون ان عدد اسطوانات الغاز التي تم توزيعها بلغ حوالى 255 الف اسطوانة، وأن مراكز التعبئة متاح لديها الكميات المطلوبة، وهناك عدد محدود من المناطق شهدت ارتفاعا ملحوظا في الطلب على اسطوانات الغاز واشتكى بعض المواطنين في هذه المناطق من نقص الكميات وتابعت الهيئة من خلال مركز المراقبة والطواريء وكوادرها في الميدان تلبية احتياجات هذه المناطق من خلال تزويدها من مراكز تعبئة مجاورة وبالتنسيق مع نقابة المحروقات.

 

وحول الانقطاعات في الشبكة الكهربائية، قال اللبون ان إجمالي عدد الاعطال اليوم الأربعاء بلغ 265 عطلا موزعة على شبكات توزيع الكهرباء بواقع 148 عطلا على شبكة الكهرباء الأردنية تم معالجة 134 عطلا بنسبة معالجة 5ر90 بالمئة، فيما بلغ مجموع الاعطال لدى شركة كهرباء محافظة إربد 75 عطلا تم معالجة 63 منها بنسبة 84 بالمئة، وأن الاعطال المسجلة لدى شركة توزيع الكهرباء 42 عطلا تم معالجة 36 منها بنسبة 85 بالمئة.

 

وسجل أقصى حمل اليوم 3810 ميغاواط اليوم في الساعة ١٧:٣٤

 

وقال اللبون ان مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة مستمر بتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع الجهات المعنية وعلى مدار الساعة، كما تواصل الهيئة دورها التنظيمي والرقابي على القطاع للتأكد من استمرارية تزويد الطاقة الكهربائية لجميع المشتركين وتوفير أسطوانات الغاز والمشتقات النفطية في مناطق المملكة كافة وبالتنسيق مع الجهات الرسمية وشركات القطاع.

 

ودعا اللبون، المواطنين، للإبلاغ عن أي نقص في المشتقات النفطية وبخاصة مادتي الغاز والكاز وعن حالات انقطاع التيار الكهربائي وحالات العبث والاعتداءات التي تلحق الأذى بشبكة الكهرباء وتتسبب بانقطاعات جماعية، من خلال الاتصال على مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة العامل على مدار الساعة على هاتف رقم 5805025/06.

Wednesday, January 26, 2022 - 10:16:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023