القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/01/2022 توقيت عمان - القدس 9:38:36 PM
الاشغال : جميع الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة
 الاشغال : جميع الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة

الحقيقة الدولية - عمان

قالت وزارة الاشغال العامة والاسكان، اليوم الاربعاء، إن العمل جار على فتح الطرق التي تم اغلاقها احترازيا بسبب التراكمات الكثيفة للثلوج، مؤكدة أن جميع الطرق المؤدية للمستشفيات سالكة.

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدتها الإعلامية، إن الاليات التابعة لها باشرت العمل بشكل فوري على ازالة التراكمات الثلجية واعادة فتح الطرق المغلقة.

 

وبينت ان بعض الطرق تم اغلاقها احترازيا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كي لا تتسبب المركبات باعاقة عمل الاليات العاملة في الميدان لازالة العوائق عليها وتاليا الطرق المغلقة ضمن اختصاص الوزارة حتى الساعة 9:30 مساءً:

 

1- دبة حانوت _ ابو اللسن _ مثلث المريغة (طريق النقب القديم ) بسبب تدني مدى الرؤية الافقية بالإضافة الى الانجماد.

 

3- طريق من مثلث الراجف (الطريق الملوكي )الى مثلث النقب تم اغلاقه احترازيا بسبب تندني مدى الرؤية الافقية بالإضافة الى الانجماد.

 

4- شمال طريق اربد - عجلون مغلق بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية وبالإضافة الى الانجماد الشديد.

 

5- طريق غرندل -  شريف الجنوب مغلق بسبب تدنى مدى الرؤية الأفقية بالإضافة الى الانجماد الشديد.

 

6-طريق شريف الحنوبي في الطفيلة باتجاه بصيره مغلق بسبب تراكم الثلوج

 

وأكدت الوزارة أن كوادرها ستستمر في العمل في الميدان لفتح الطرق المغلقة، وادامة الحركة المرورية على الطرق.

 

ولفتت إلى أنه سيتم نثر الملح على الطرقات ضمن اختصاصها كافة في حال تطلب الامر ذلك واستنادا للمعلومات الواردة من ادارة الارصاد الجوية، لضمان عدم حدوث اي انزلاقات على الطرق.

 

وأشارت إلى أنه يتم التنسيق بشكل دائم ومستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل دوري للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع.

 

ودعت الوزارة، المواطنين إلى عدم استخدام المركبات وركنها على جوانب الطرق خلال الظروف الجوية المتوقعة خصوصا في المناطق المتوقع ان تشهد تساقطات للثلوج، الا للضرورة القصوى؛ كي لا تتسبب بإعاقة عمل الاليات والكوادر العاملة في الميدان لفتح الطرق وإزالة التراكمات الثلجية المتوقع تساقطها على الطرق.

 

وأهابت الوزارة، بالمواطنين بتوخي اقصى درجات الحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، مشيرة إلى أن الكوادر الميدانية العاملة في الميدان باشرت منذ صباح اليوم بإجراء جولات ميدانية تفقدية وتم تثبيت الاليات في المناطق الأكثر عرضة للتأثر بالمنخفض الجوي لمعالجة أي ملاحظة وإزالة التراكمات بشكل فوري.

 

يذكر أن وزارة الأشغال العامة والإسكان قامت في ايلول الماضي باتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية استعدادا للظروف الجوية المرافقة لفصل الشتاء، حيث تم صيانة خطوط تصريف المياه، وانشاء اخرى جديدة، وتنظيف عبارات المياه ضمن الاختصاص وتفقد مجاري السيول والاودية لضمان مقدرتها على تصريف مياه الامطار

Wednesday, January 26, 2022 - 9:38:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023