العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/01/2022 توقيت عمان - القدس 9:56:39 AM
بايدن يهدد بعقوبات مباشرة على "بوتن" إذا غزت روسيا أوكرانيا
بايدن يهدد بعقوبات مباشرة على "بوتن" إذا غزت روسيا أوكرانيا


قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيدرس فرض عقوبات على نظيره الروسي فلاديمير بوتن مباشرة إذا غزت روسيا أوكرانيا.

 

لكن الرئيس الأميركي أكد عدم وجود نية لإرسال قوات أميركية إلى أوكرانيا. وقال بايدن للصحفيين "لا توجد نية لنشر قوات أميركية أو تابعة لحلف الأطلسي في أوكرانيا".

 

وأضاف بايدن أنه قد يحرك على المدى القريب بعضا من 8500 جندي أميركي وُضعوا في حالة تأهب.

 

 

وهبطت طائرة أميريكة تحمل عتادا عسكريا وذخائر في كييف اليوم الثلاثاء، في ثالث شحنة ضمن حزمة أمنية قيمتها 200 مليون دولار لدعم أوكرانيا في الوقت الذي تستعد فيه لمواجهة هجوم عسكري روسي محتمل.

 

وقال وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف للصحفيين قبل هبوط الطائرة "شركاؤنا يزيدون من حجم المساعدة العسكرية. واليوم تصلنا الطائرةالثالثة من حكومة الولايات المتحدة كجزء من هذه المساعدة".

 

والولايات المتحدة أقوى داعم لأوكرانيا في محاولة لتجنب هجومجديد من جانب روسيا التي حشدت قواتها بالقرب من الحدود الأوكرانية.وتنفي موسكو التخطيط لشن هجوم.

 

وخصصت الولايات المتحدة أكثر من 650 مليون دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا العام الماضي وأكثر من 2.7 مليار دولار إجمالامنذ 2014، عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية.

 

وعبرت أوكرانيا عن امتنانها لتلقي المساعدة، غير أنها انتقدتالانسحاب الجزئي لموظفي السفارة الأميركية وغيرهم من العاملين بالسفارة ووصفت ذلك بأنها خطوة "سابقة لأوانها".

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Wednesday, January 26, 2022 - 9:56:39 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023