الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2017 توقيت عمان - القدس 9:05:24 PM
مصادر بـ "الأوقاف" : شركات الحج رفعت أسعارها إلى سقوف غير مسبوقة
مصادر بـ "الأوقاف" : شركات الحج رفعت أسعارها إلى سقوف غير مسبوقة


أكدت مصادر بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن الوزارة اضطرت إلى السير بإجراءات لإنشاء شركة وطنية للحج والعمرة بسبب تصرفات شركات القطاع الخاص.
وقالت مصادر إن مفاوضات جرت بين دائرة الحج والعمرة والشركات بهدف خفض الأسعار على الحجاج للموسم الحالي.
وبينت أن الاسعار كانت عالية وغير مسبوقة عن الأعوام الماضية حيث وصلت بين (2400 – 2600) دينار، فضلاً عن رفض الشركات خدمة (الكيلو ونصف) المتمثلة في بناء خيم الحجيج في مواقع قريبة، وليس في العزيزية حيث إن الحجاج الاردنيين أغلبهم من كبار السن.
ولفتت المصادر إلى أن وزارة الأوقاف طلبت خدمات مميزة للحجاج ودامت المفاوضات بين الطرفين حيث وافق فريق على تخفيض الأسعار بينما تمسك طرف ثان بالرفض بل قام بالتحالف فيما بين الشركات عل الأسعار ورفض الخدمات المطلوبة.
وبينت المصادر أنه من هذا المنطلق انشأت وزارة الأوقاف شركة سياحية للحج والعمرة ستدخل السوق للإطلاع عليه عن قرب وستنظم الاسعار وتقوم بالمنافسة.
 واضافت المصادر " حينما سمعت تلك الشركات بنية وزارة الأوقاف انشاء شركة للحج والعمرة، توجهت على الفور للوزارة واعلنت قبولها للأسعار التي تعتقد أنها ستوافق عليها".
وشدد المصادر على أنه في حال تعنتت الشركات ورفضت العمل بالطريقة المثلى وبما لا يلحق الغبن بالحجاج والمعتمرين فإن الوزارة على استعداد لاحالة عطاء على الشركة الوطنية الحكومية وهي مستعدة للقيام بدورها.
وتساءلت المصادر " لو فتحت شركة خاصة هل ستهدد الشركات بالاعتصام؟  لكن أن تقوم شركة وطنية مملوكة للصندوق بالمنافسة وتكشف الاسعار الحقيقية فهنا سيعتصم المحتجون على مثل هذه القرارات"، وبينت أن الوزارة ستظهر اذا كان هنالك جورٌ يلحق بالمواطن وهنا تكمن مخاوف تلك الشركات.
واوضحت أن هنالك نظاماً لصندوق الحج ينص على الاستثمار بالطريقة التي يراها مناسبة وضمن الأوجه الاسلامية من خلال تأسيس شركات بالاضافة الى المرابحة والايجار المنتهي بالتمليك والاستثمار العقاري والبناء والاراضي الوقفية، كما ستعلن الوزارة عن منتجات استثمارية في اراضي وقفية وغيرها.
وشددت المصادر عن عدم الالتزام الشركات بالتعهدات التي تقدمها للحجاج والمعتمرين وهذا أمر يُحرج وزارة الاوقاف بالاضافة الى المخالفات والشكاوى الكبرى التي تتكرر سنوياً، ويمكن ملاحظة هذا الأمر من نسب الشكاوى المرتفعة لدى المواطنين الغاضبين عند كل عودة لهم من بيت الله الحرام.
ويبلغ عدد الشركات العاملة في السوق في مجال الحج والعمرة نحو 160 شركة.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Saturday, April 22, 2017 - 9:05:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023