القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2017 توقيت عمان - القدس 5:29:48 PM
نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يزور كلية السياحة والآثار في جامعة الحسين بن طلال
نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يزور كلية السياحة والآثار في جامعة الحسين بن طلال


الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

زارت نائب رئيس مجلس الدولة الصيني في الصين الشعبية السيدة  ليو باندونغ  والوفد المرافق له جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان .
 
وكان في استقبال الوفد رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور علي القيسي  في كلية البترا للسياحة والآثار و نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وعميد كلية البترا للسياحة والآثار.
 
واستمع الوفد الى ايجاز قدمه رئيس الجامعة الدكتور القيسي الذي رحب بالوفد مؤكدا ان جامعة الحسين بن طلال هي احدى الجامعات الاردنية المتميزة والتي تحمل اسم عزيز على قلوب ابناء هذا الوطن الراحل الحسين بن طلال رحمه الله وتضم العديد من الكليات والتخصصات العلمية .

مشيرا القيسي الى اهمية ومتانة العلاقات الاردنية الصينية والتي ارست قواعدها القيادتين في البلدين الصديقين في المجالات كافة .
 
وقال القيسي اننا نتطلع الى  تعزيز العلاقات والارتقاء بها في القادم من الايام وخاصة العلاقات الاكاديمية بين الجامعة والجامعات في جمهورية صين الشعبية في المجالات كافة وخاصة في مجال تعليم  اللغة الصينية للأردنيين والعرب والسياحة والآثار والتراث الحضاري , والعلوم الصحية وعلوم التأهيل والطب البديل , والعلوم البحتة والهندسة خاصة فيما يتعلق بالطاقة المتجددة.
 

من جهتها قالت السيدة ياندونغ ان الصين تربطها علاقات متميزة بالأردن منذ آلاف السنين وفيما يعرف بطريق الحرير.
 
وأكدت على الارتباط الوثيق بين الصين والأردن والتي ترجمها الجانبين بالاحتفالية التي اقيمت بمناسبة مرور أربعين عام على العلاقات الدبلوماسية بينهما.
 
وقالت ياندونغ أن البتراء تعتبر من اهم المواقع السياحية والتاريخية في العالم  وكلية البتراء  للسياحة والآثار تتميز بمميزات فريدة من خلال موقعها  تجعلها قادرة على دعم الحراك السياحي بالطاقات المدربة .

متمنية ان تنعكس هذه الزيارة على جذب  المزيد من السياح الصينيين الى الاردن .
 
وبينت ياندونغ ان الزيارة تهدف  الى تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وخصوصاً في مجال التعليم .

وأعلنت باندونغ  عن تخصيص  خمسة منح دراسية كاملة لجامعة الحسين بن طلال سنوياً.

هذا وقد جال الوفد في نهاية الزيارة الكلية وأطلعت على مركز الأميرة بسمة للتراث الشفوي الغير مادي , ومركز الأنباط للدراسات الأثرية وشاهدت المستوى المتميز والمتقدم الذي وصلت اليه الكلية .
 
وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفين الهدايا التذكارية التي تعبر عن العلاقات المتميزة التي تربط الاردن بالدولة الصينية الصديقة بحضور مدير كبار موظفين في الجامعة والدولة الصينية .

Saturday, April 22, 2017 - 5:29:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023