هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي الاحتلال يشن غارات جوية على بيت لاهيا العالمية للأرصاد الجوية: آسيا أكثر المناطق تضررا من الكوارث المناخية العام الماضي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2017 توقيت عمان - القدس 12:17:02 AM
دراسة: أكثر من 12,700 مبنى مهدد بالهدم في الداخل الفلسطيني المحتل
دراسة: أكثر من 12,700 مبنى مهدد بالهدم في الداخل الفلسطيني المحتل
 
أظهرت دراسة للمركز العربي للتخطيط البديل في الداخل الفلسطيني المحتل، وجود أكثر من 12,700 مبنى غير مرخص في 14 بلدة، من بينها نحو 7,367 مبنى سكني.

وأوضحت الدراسة أن عدد السكان في هذه البلدات (قلنسوة، يركا، عارة - عرعرة، دالية الكرمل، جت المثلث، المغار، طمرة، عسفيا، كفرقرع، مجد الكروم، بيت جن، كفرقاسم، الرامة وعرابة)، يبلغ نحو 252,700 فلسطيني، أي ما يقارب 25 في المائة من السكان في البلدات العربية، دون الأخذ بالحسبان البلدات العربية في النقب الصحراوي (جنوب فلسطين المحتلة عام 48) والتي لم يشملها البحث.

وقال رئيس المركز الدكتور حنا سويد إن "هذه الدراسة تظهر مدى استمرار الغبن والتمييز التخطيطي ضد بلداتنا العربية، من حيث عدد البيوت غير المرخصة وعدم إقرار الخرائط والمخططات الهيكلية التي تعتبر أساسًا للأفق التخطيطي بعيد الأمد لكل بلدة".

وأضاف سويد في حديث لـ "قدس برس" أن "البناء غير المرخص في المجتمع الفلسطيني في الداخل في مجمله هو حالة اضطرارية، تتحمل نتائجها الدولة العبرية أولاً بسبب الإهمال التخطيطي الذي يقع ضمن مسؤولياتها".

وأشار إلى أن الدراسة كشفت وجود أكثر من 30 بلدة فلسطينية في الداخل بدون مخططات هيكلية، أي أنه لا يوجد لدى هذه البلدات أي أفق للتخطيط والتوسع، الأمر الذي ينعكس على أصحاب الأراضي بعدم السماح لهم بالبناء على أراضيهم بشكل قانوني، وبما يتلاءم مع التخطيط التوجيهي المحلي.

ودعا سويد النواب العرب في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) إلى تقديم اقتراحات قانونية أسبوعية ضد قانون "كمينتس" الذي صادق عليه الكنيست وإرجاء تطبيقه إلى عدة سنوات.

وكان برلمان الاحتلال صادق قبل أسبوعين على قانون "كمينيتس" الذي  يقضي بتسريع إجراءات هدم البيوت غير المرخصة في البلدات العربية، عبر الانتقال من الإجراءات القضائية للإجراءات الإدارية وفرض غرامات مالية عالية على أصحاب هذه البيوت ومعاقبة المقاولين ومصادرة معداتهم.


الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 22, 2017 - 12:17:02 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023