. السالم يشارك في اجتماع دولي حول دور الجامعات في التنمية المستدامة

الملك وولي العهد يشاركان في تشييع جثمان والد الملكة رانيا الوزن الزائد والخصوبة.. دراسة تكشف العلاقة بالأرقام.. إصابات جدري القردة المسجلة حول العالم تريليون روبل.. روسيا تتوقع عائدات إضافية من قطاع الطاقة جدري القردة ومختبرات أميركية في نيجيريا وأوكرانيا..ما القصة؟ الليرة اللبنانية تواصل تدهورها رغم اتفاق الـ3 مليارات دولار أرباح تاريخية لـ "لينوفو".. الإيرادات تتخطى 71 مليار دولار تونس تحظر السفر على الغنوشي بقضية "الجهاز السري" التعليم العالي: خيارات متعددة أمام الطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات الأوكرانية 92 % نسب إشغال فنادق العقبة و86% بالبحر الميت خلال عطلة نهاية الأسبوع مستوطنون يدمرون محتويات مخزن زراعي في شوفة جنوب شرق طولكرم بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال قطاع غزة القدس: مستوطنون ينظمون مسيرة استفزازية في طريق الواد ويقتحمون منطقة باب الأسباط الاضراب الشامل يعم محافظة بيت لحم حدادا على روح الشهيد الطفل زيد غنيم الاحتلال يعيد اغلاق مدخل بيتا بالمكعبات الاسمنتية

القسم : تعليم وجامعات
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 19/01/2022 توقيت عمان - القدس 2:54:30 PM
السالم يشارك في اجتماع دولي حول دور الجامعات في التنمية المستدامة
السالم يشارك في اجتماع دولي حول دور الجامعات في التنمية المستدامة


الحقيقة الدولية – عمان

 

شارك رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الأستاذ الدكتور خالد السالم، في الندوة النقاشية الافتراضية عبر الاتصال المرئي، لتسليط الضوء حول مساهمات الجامعات العالمية الكبرى في تحقيق أهداف التنمية المستدامة واتفاقية باريس للمناخ، والتي نظمتها رابطة التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

 

وتحدث السالم خلال الندوة التي حضرها نائب السكرتير العام للأمم المتحدة، ومساعد رئيس اليونسكو، ورؤساء جامعات من آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، ووزراء تعليم وتخطيط وخارجية من دول أوروبية مختلفة، حول دور الأردن في مجال التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها على الصُعد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وكيف استطاع أن يحول التحديات التي يمر بها إلى فرص وقصص نجاح من خلال خططه الاستراتيجية وسياساته التعليمية.

 

وأشار السالم إلى جهود الجامعة في تمكين الطلبة، إناثًا وذكورًا، في الحصول على تعليم نوعي وإلى زيادة وعيهم بدورهم في التنمية المستدامة لمجتمعاتهم من خلال دورات هادفة ومساقات دراسية متخصصة، موضحا دور الجامعة في تنمية المجتمع من خلال مشاريعها البحثية والتي تأتي بالتعاون مع مؤسسات بحثية عالمية.

 

 وفي النهاية الندوة، أكد السالم أن خطط الجامعة تأتي منسجمة مع سياسة الأردن لخلق حلول عملية لمشاكل المجتمع المختلفة ولتمكين أجيال المستقبل من أن يكونوا قادة تغيير في مجتمعاتهم.

Wednesday, January 19, 2022 - 2:54:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021