القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 4/21/2017 7:49:09 PM
المومني لـ"الحقيقة الدولية": تصريحات الأسد حول الأردن مرفوضة
المومني لـ"الحقيقة الدولية": تصريحات الأسد حول الأردن مرفوضة
 
الحقيقة الدولية – عمان – إبراهيم الشيخ

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني رفض الأردن لتصريحات الرئيس السوري بشار الأسد والتي نشرتها وكالة "سبوتنيك" الروسية وهاجم خلالها الأردن.

وبين المومني في تصريحات لـ"الحقيقة الدولية" أن حديث الأسد لا يمت للواقع بصلة ويدلل على حجم التقدير الخطير والخاطىء لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، مستغربا أن يتم الاعتقاد بأن أول دولة دعت للحل السياسي للازمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الآن باتجاه الحل العسكري.

وأضاف "تصريحات الأسد مرفوضة وادعاءات منسلخة عن الواقع ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الأردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده".

وأضاف المومني الرئيس السوري يعلم أن الاردن في مقدمة من يوازن الأجندة الاقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق.

وبين الوزير أن الموقف الاردني القومي والتاريخي من الازمة السورية لا يزال ثابتاً حيث يؤكد على أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الارهابية التي اجتاحت أراضيها.

وشدد على "أن هذا الموقف الذي كان ولا يزال ثابتاً ويعلمه الشعب السوري الشقيق وأن العقلاء في سوريا يقدرونه حق تقدير لأنهم يعلمون أننا من يعمل على مساعدة سوريا وانقاذ الشعب السوري من الأزمة التي يعيشها وحقن دمائه وتلبية حقه في العيش في بلد آمن ويعلمون ايضا العبء الكبير الذي تحمله الاردن عسكريا وأمنيا واقتصاديا على مدى سنوات الازمة السورية".

وحول بعض ما نسب على لسان الأسد مما وصفها بـ"المعلومات"، اوضح المومني "ما جاء في حديثه محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة اثبتت السنين غير واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية".

 وختم المومني حديثه بالتأكيد على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده بدلاً من كيل الاتهامات.



روابط ذات علاقة:

رئيس بلدية معان السابق ماجد الشراري: مديونية البلدية اقل من 11 مليون دينار

مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنتها بـ20 مليون دينار

"محافظ اربد" يستنفر الجهات المعنية لإنقاذ حياة مشرد يقطن بكهف.. مصور

د. العجلوني: المناسف وأخواتها أسلحة التدمير الشامل للصحة العربية

"رسمية عودة" تصل إلى الأردن بعد "صفقة"

الملك عبدالله الثاني يهنئ بالعام الهجري الجديد
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها