القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/04/2017 توقيت عمان - القدس 1:11:55 PM
كوريا الشمالية تصدم الولايات المتحدة بنشاط نووي "غير مألوف"
كوريا الشمالية تصدم الولايات المتحدة بنشاط نووي "غير مألوف"

ذكر المحللون الذين يدرسون صورا التقطتها أقمار صناعية لموقع لإجراء التجارب النووية في كوريا الشمالية، الأربعاء، أنهم رصدوا بعض الأنشطة "غير المتوقعة".
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن فريق المحللين رصد عمال موقع التجارب النووية وهم يلعبون الكرة الطائرة، في ثلاث مناطق منفصلة.
وقال المحللون إن مباريات الكرة الطائرة، التي تجرى في وقت تشهد فيه العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توترا حادا، هدفها إرسال رسالة للإدارة الأميركية.
وأضافوا "كوريا الشمالية تعلم أن موقع إجراء التجارب النووية يخضع لحراسة ومراقبة مكثفة، لذلك اختارت أن توجه رسالتها لأميركا بهذه الطريقة".
وذكر جوزيف بيرموديز، الخبير في الشؤون الكورية الشمالية "هم يبعثون لأميركا رسالة تفيد بأنهم وضعوا المنشأة في حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداع الإدارة الأميركية.. لا نعرف حقا".
وكانت كوريا الشمالية عرضت، خلال عرض عسكري السبت، صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات، كما أجرت، الأحد، تجربة صاروخية فاشلة.
وأعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية "كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت".
وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إن فشل كوريا الشمالية، الأحد، في إجراء تجربة صاروخية جديدة قد يكون سببه "هجمات إلكترونية" من الولايات المتحدة الأميركية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 21, 2017 - 1:11:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018