القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 4/20/2017 10:12:19 PM
على واجه الحقيقة .. مناظرة مرشحي موقع نقيب الصحفيين الزميلين " العموش و الامير ".. فيديو
على واجه الحقيقة .. مناظرة مرشحي موقع نقيب الصحفيين الزميلين " العموش و الامير ".. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

نظمت فضائية الحقيقة الدولية مساء الخميس مناظرة عبر برنامجها " واجه الحقيقة " للزميلين مرشحي موقع نقيب الصحفيين الأردنيين الدكتور حسين العموش و الاستاذ ماجد الامير .

الزميل ماجد الأمير قال بأنه سيخوض انتخابات نقيب الصحفيين بقائمة وبرنامج انتخابي لإحداث تغيير حقيقي بالنقابة، داعيا لإن تكون هذه الانتخابات رافعة للواقع الذي تعاني منه النقابة، وبالتالي فرصة لإحداث التغير المطلوب.

وأضاف بأن هذه المرحلة هي أخطر مرحلة تمر بها نقابة الصحفيين والصحف بشكل عام، ومثال ذلك ما أدى وحصل لإغلاق صحيفة العرب اليوم وهي التي ساهمت وعملت كثيراً على رفع مستوى الحريات والواقع الصحفي في الأردن.

ودعى الأمير باقي الزملاء الصحفيين إلى الإمعان جيداً قبل التصويت للنقيب القادم، والابتعاد عن المصالح والعلاقات الشخصية حتى تأخذ النقابة مكانها الحقيقي في المجتمع، مشدداً بأنه سيسعى لتحقيق مكتسبات معيشية للزملاء الصحفيين.

وشدد الأمير على أن المكان الصحيح للنقابة الصحفيين أن تكون في مجمع النقابات المهنية وليس بمعزل عن باقي النقابات.

وعبر مرشح موقع نقيب الصحفيين الزميل الدكتور حسين العموش عن الهم المعيشي للصحفيين  بقولة سيتم رفع نسبة المكافآت إلى ثمانية ألاف دينار في فترة حياة الصحفيين بعكس القوانين السابقة التي تمنح العضو مبلغ أربعة الاف بعد الوفاة.

 وكشف الدكتور  العموش ان حوالي 270 صحفي عضو هيئة عامة متعطلين عن العمل وهذا دليل على ان نسبة مئوية لا بأس بها من اعضاء الهيئة العامة بلا عمل .

 وطالب ان بان  "المسشار الاعلامي" لدى الوزارات والمؤسسات الحكومية اعضاء في نقابة الصحفيين الاردنيين وان حلت هذه المشكلة ستحل جزء كبير من مشكلة الصحفيين

وأضاف أن النقابة ستعمل على شراء قطع أراض في مناطق متعددة من المملكة وبيعها للصحفيين بأسعار مقبولة وذات امتيازات خاصة، وأنه سيعمل على تفعيل ورفع علاوة المهنة للصحفيين أسوة بباقي أصحاب الأعمال المهنية الأخرى.

ودعا العموش لإيجاد هيئة وسيطة بين الهيئة العامة ومجلس النقابة تتخصص بتنظيم اجتماعات الهيئة العامة التي تعقد مرة كل سنة، مؤكداً أن الصدق معيار العمل وأنه إذا لم يحقق المطلوب منه خلال 18 شهراً في انتخابه نقيبا للصحفيين سيتملك الجرأة على الاستقالة من موقعه.

 فيديو المناظرة كاملة ...





روابط ذات علاقة:

د. الشيخ في لقاء مع التلفزيون الأردني: تحرير المقدسات يحتاج الى علماء على المنابر وليس قراء خُطب.. فيديو

دور سينما في السعودية لأول مرة منذ 35 عاما

إثر إعفاء الجراح ...استقالة 11 عميدا من "العلوم والتكنولوجيا"

اعتداء على معلم في المفرق

عمان : البحث الجنائي يلقي القبض على شخصين سرقا 65 الف دولار

الامانة: تغيير اسم شارع السفارة الامريكية بحاجة الى طلب رسمي من قبل "النواب"
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها