القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 4/20/2017 9:42:44 PM
البلقاء التطبيقية.. نتائج انتخابات الجمعيات
البلقاء التطبيقية.. نتائج انتخابات الجمعيات
الحقيقة الدولية - عمان
اسفرت نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية في جامعة البلقاء التطبيقية والكليات الجامعية التابعة لها في كافة محافظات المملكة والتي جرت اليوم الخميس عن فوز المستقلين في الجمعيات الطلابية بـ (16) كلية، في حين فاز طلبة الاتجاه الاسلامي بغالبية مقاعد الجمعية الطلابية لكلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكينك".

وأعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي ، نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الدورة السابعة عشر، موضحا أن هذه الانتخابات تأتي ضمن جو ديموقراطي نزيه وبمشاركة واسعة من طلبة الجامعة لإنتخاب ممثليهم في الجمعيات العلمية الطلابية، حيث شَهدت العملية الانتخابية إِقبالاً بين صفوف الطلبة ما يعكسُ وعي طلبة الجامعة بأهمية ممارستهم لحقهم الانتخابي وإِختيار المرشح الكفؤ القادر على تمثيلهم، ومتابعة قضاياهم بموضوعية.
وبيّن الدكتور الزعبي أنَّ الإنتخابات قد جرت بأجواء إيجابية وبشفافية ونزاهة، لما لحرص ادارة الجامعة على التواصل الدائم مع الطلبة في الميدان والاستماع إلى قضاياهم ومتابعتها فوراً، وتعملُ على ترسيخ حرية الرأي والرأي الآخر، والتفكير الناقد البنّاء وانتخاب ممثليهم بحرية.
واوضح بأن الأمل في وطننا الأُردن ضمن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني منوط بجيل الشَباب من أبنائنا الطلبة، القادر على تعزيز روح الإنتماء وتجذير الوحدة الوطنية الراسخة بين الأُسرة الأردنية الواحدة، ونبذ العنف والنعرات الطائفية والإقليمية والتعصب الفكري ومقاومة الإرهاب بشتى أشكاله.
وبين الزعبي أن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية تسعى من خلال الجمعيات العلمية الطلابية إلى توفير فرص التفاعل الدائم مع إدارة الجامعة والكليات، والمساهمة الفاعلة في التطوير والتحديث أكاديمياً وإدارياً والذي بدأت به الجامعة، وأصبحت قصة نجاح خلال أشهر قليلة وتعاون أسرتها بعد عمل دؤوب للنهوض بالجامعة.
وأعلن الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن جامعة البلقاء التطبيقية تدعم الجمعيات العلمية الطلابية ونشاطاتها وفقا للانظمة والتشريعات بحيث يمارس الطلبة نشاطاتهم المنصوص عليها وضمن إمكاناتها المتاحة.
وقد اشاد طلبة الجامعة بانتخابات الجمعيات العلمية الطلابية في كافة كليات الجامعة، وما قدمته ادارة الجامعة من تسهيلات في عملية الاقتراع، والفرز وإعلان النتائج بشفافية ونزاهة.
وكانت العملية الانتخابية في كلية الهندسة التكنولوجية قد شهدت عملية تزوير تم خلالها ضبط احدى الطالبات من الاتجاه الاسلامي خلال محاولة فاشلة للتزوير خلال عملية الاقتراع.

يذكر بأن جامعة البلقاء التطبيقية تضم كليات المركز (الطب البشري، العلوم، تكنولوجيا المعلومات، الزراعة التكنولوجية، السلط للعلوم الانسانية، كلية الهندسة)، وكليات (الأميرة عالية الجامعية، الأميرة رحمة الجامعية، عمان الجامعية للعلوم الادارية، الزرقاء الجامعية، اربد الجامعية، الحصن الجامعية، عجلون الجامعية، الكرك الجامعية، الشوبك الجامعية، كلية معان الجامعية، العقبة الجامعية).
وقد اشاد طلبة الجامعة بانتخابات الجمعيات العلمية الطلابية في كافة كليات الجامعة، وما قدمته ادارة الجامعة من تسهيلات في عملية الاقتراع، والفرز وإعلان النتائج بشفافية ونزاهة.
وبين طلبة الجامعة بأن اجراء الانتخابات للجمعيات الطلابية في جامعة البلقاء التطبيقية المنتشرة في كافة انحاء الوطن، يدل على الأمن والاستقرار الذي يسود وطننا في ظل قيادته الهاشمية ممثلة بالملك عبدالله الثاني ابن الحسين.


طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

ورقتين علميتين في المؤتمر الرابع للإبداع والتكنولوجيا لجامعة الحسين

عرفه : الوضع المالي بجامعة ال البيت صعب

روبوت "لودر" لاستخراج المعادن في جامعة الطفيلة التقنية

يوم وظيفي في جامعة جرش.. مصور

جامعة البترا تنظم اليوم الوظيفي الثاني عشر .. تقرير تلفزيوني

منح لدراسة البكالوريوس في الترجمة ألماني- انجليزي- عربي من الجامعة الألمانية الأردنية
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها