التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2017 توقيت عمان - القدس 3:32:25 PM
3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة .. مصور وتقرير تلفزيوني
3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة .. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى. لشؤون الأشخاص المعوقين المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس ووزارة التنمية الاجتماعية لتدشين اول قانون لمناهضة التمييز لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الأمير: 'تدشن اليوم مرحلة جديدة من التعاون والتشارك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتنسيق الجهود على النحو الأمثل الذي يعزز حقوق ذوي الإعاقة ويمكنهم من الوصول إلى الخدمات على اساس المساواة مع الآخرين'.
وأضاف ان توقيع اتفاقية التفاهم اليوم مع شركائنا في الوزارة يهدف الى نقل جانب كبير من ملفات الدعم المباشر وشراء الخدمات للاشخاص ذوي الإعاقة من المجلس الأعلى إلى الوزارة ليتفرغ المجلس لدوره الرئيسي في رسم السياسات وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وتتولى الوزارة مهمة تقديم الخدمات المباشرة عن طريق آليات وفرق عمل لديهم الخبرة الكافية.
وأشار سموه إلى أهمية المرحلة القادمة التي تتعلق في صدور القانون الجديد للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي سيحدث نقله نوعيه على المستوى المفاهيمي وتوزيع المسؤوليات لمناهضة التميز لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وبدوره أكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزه على تشاركية العمل مع المجلس ومتانة العلاقة، مبينا ان قطاع ذوي الإعاقة سيشهد هذا العام تغيرات ايجابية جوهرية عبر عنها قرار الحكومة بتحسين الظروف الاقتصادية للعاملين في هذا القطاع من موظفين والمستخدمين على نظام شراء الخدمات والذي سيليه قرارات جوهرية أخرى.
وبين عزايزة أن المخصصات المالية التي سوف تحول من المجلس إلى الوزارة بموجب المذكرة الموقعة اليوم.
واستذكر الوزير حادثة الإساءة لذوي الإعاقة عام 2012 والتي أولاها جلالة الملك عبدالله الثاني كل الدعم والاهتمام رغم ظروف المنطقة الصعبة حيث كان مايسمى الربيع العربي في أوج بدايته.
وقال عزايزة إن أكتر من 3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة في كافة الوزارات وسيتم نقل 1355 حالة من حالات الدعم المباشر من المجلس الأعلى إلى الوزارة بإجمالي مبلغ 853 الف دينار.
وتطرق المؤتمر إلى إيجاز قدمه الدكتور مهند العزة أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين والأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة حول مستجدات عملية مناقشة وإقرار مشروع القانون والذي يناقش حاليا في مجلس الأمة.

Thursday, April 20, 2017 - 3:32:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023