القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/04/2017 توقيت عمان - القدس 3:32:25 PM
3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة .. مصور وتقرير تلفزيوني
3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة .. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى. لشؤون الأشخاص المعوقين المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس ووزارة التنمية الاجتماعية لتدشين اول قانون لمناهضة التمييز لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الأمير: 'تدشن اليوم مرحلة جديدة من التعاون والتشارك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتنسيق الجهود على النحو الأمثل الذي يعزز حقوق ذوي الإعاقة ويمكنهم من الوصول إلى الخدمات على اساس المساواة مع الآخرين'.
وأضاف ان توقيع اتفاقية التفاهم اليوم مع شركائنا في الوزارة يهدف الى نقل جانب كبير من ملفات الدعم المباشر وشراء الخدمات للاشخاص ذوي الإعاقة من المجلس الأعلى إلى الوزارة ليتفرغ المجلس لدوره الرئيسي في رسم السياسات وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وتتولى الوزارة مهمة تقديم الخدمات المباشرة عن طريق آليات وفرق عمل لديهم الخبرة الكافية.
وأشار سموه إلى أهمية المرحلة القادمة التي تتعلق في صدور القانون الجديد للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي سيحدث نقله نوعيه على المستوى المفاهيمي وتوزيع المسؤوليات لمناهضة التميز لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وبدوره أكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزه على تشاركية العمل مع المجلس ومتانة العلاقة، مبينا ان قطاع ذوي الإعاقة سيشهد هذا العام تغيرات ايجابية جوهرية عبر عنها قرار الحكومة بتحسين الظروف الاقتصادية للعاملين في هذا القطاع من موظفين والمستخدمين على نظام شراء الخدمات والذي سيليه قرارات جوهرية أخرى.
وبين عزايزة أن المخصصات المالية التي سوف تحول من المجلس إلى الوزارة بموجب المذكرة الموقعة اليوم.
واستذكر الوزير حادثة الإساءة لذوي الإعاقة عام 2012 والتي أولاها جلالة الملك عبدالله الثاني كل الدعم والاهتمام رغم ظروف المنطقة الصعبة حيث كان مايسمى الربيع العربي في أوج بدايته.
وقال عزايزة إن أكتر من 3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة في كافة الوزارات وسيتم نقل 1355 حالة من حالات الدعم المباشر من المجلس الأعلى إلى الوزارة بإجمالي مبلغ 853 الف دينار.
وتطرق المؤتمر إلى إيجاز قدمه الدكتور مهند العزة أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين والأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة حول مستجدات عملية مناقشة وإقرار مشروع القانون والذي يناقش حاليا في مجلس الأمة.

Thursday, April 20, 2017 - 3:32:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
رهف السعودي
ليش شرط للتعييين لو في مراكز للامتحان في كل محافظة ممكن لاكن في عمان احنا سكان اقصى الجنوب ... تعليقا على الخبر ...مجمع اللغة العربية الأردني يعقد امتحان الكفاية باللغة العربية
عين العقل
طيب ومهرجانات كتير كمان لازم تنلغى،،مهرجانات شو والأمة حالها بعلم فيه رب العالمين،،لاحول ولا قوة الا بالله ... تعليقا على الخبر ..."الأمانة" تقرر إلغاء فعاليات مهرجان صيف عمان
ابو ابراهيم
هغظ اللي شاطرين فيه يا ملااد فكنا زهقنا غير الاسطوانه انتو مش حافظين غير كلمة الاصلاح اول انتو اصلحوا حالكم اول شي ... تعليقا على الخبر ..."العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بإعلان خطتها للإصلاح السياسي
العدوان
ملك القلوب وسيد البلاد.... كلنا فداء للوطن والملك الله يطول بعمر سيدنا الذي لا يغفل حتى واجب العزاء بابنائه وابناء الوطن واخواننا وابناء عمنا كل شهداء الوطن دمهم دمنا وهم اخوتنا ونعتز ونفتخر بهم وتضحيتهم وسام شرف على جبين كل اردني.. رحم الله شهداء الوطن واسكنهم جنات النعيم والخلد والهم اهلم الصبر يارب ... تعليقا على الخبر ...الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد الهياجنة
متفائل ....
سوف يكون ثمن علاج الجلسة الواجدة لجهاز الجاما نايف مرتفع جدا اي حوالي 15000 $ اي هو علاج للاغنياء فقط ..... اتمنى ان يكون هناك حلول للفقراء ......... ... تعليقا على الخبر ...مستشفى الجامعة يحتفل بتوقيع اتفاقيّة توريد جهاز الجاما نايف
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018