عمان : مشاجرة بين سائق احدى الحافلات و كنتروله مع مواطن.. فيديو 233 متقاعدا برتبة وزير مخصصاتهم 578 ألف دينار شهريا الأردن.. العجز بالميزان التجاري يرتفع بنسبة 10 بالمائة العام الماضي فريق توعوي للضمان في بلدية عجلون الثلاثاء مجلس الوزراء يشكل اللجان الوزارية نواب: التعديل الوزاري صفعة للمجلس.. تقرير تلفزيوني الجيزة.. يوم طبي مجاني يعالج 1500 مريض بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية نواب ينتقدون التوقيف الإداري ويطالبون بعفو عام.. تقرير تلفزيوني إرادة ملكية بترفيع الفقيه إلى رتبة فريق السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود نشر ثقافة الإسعاف.. محاضرة في كلية الأميرة رحمة الجامعية الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم "الأسرة النيابية" تستمع لمقترحات حول "الأحوال الشخصية" الملكة رانيا العبدالله تشارك في اليوم المفتوح لتكريم وبناء قدرات العاملين بالمدارس المعتمدة صحيا قوات الاحتلال تفرض طوقًا أمنيًا على الضفة الغربية حتى الأحد المقبل بسبب "المساخر"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/04/2017 توقيت عمان - القدس 3:32:25 PM
3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة .. مصور وتقرير تلفزيوني
3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة .. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى. لشؤون الأشخاص المعوقين المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس ووزارة التنمية الاجتماعية لتدشين اول قانون لمناهضة التمييز لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الأمير: 'تدشن اليوم مرحلة جديدة من التعاون والتشارك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتنسيق الجهود على النحو الأمثل الذي يعزز حقوق ذوي الإعاقة ويمكنهم من الوصول إلى الخدمات على اساس المساواة مع الآخرين'.
وأضاف ان توقيع اتفاقية التفاهم اليوم مع شركائنا في الوزارة يهدف الى نقل جانب كبير من ملفات الدعم المباشر وشراء الخدمات للاشخاص ذوي الإعاقة من المجلس الأعلى إلى الوزارة ليتفرغ المجلس لدوره الرئيسي في رسم السياسات وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وتتولى الوزارة مهمة تقديم الخدمات المباشرة عن طريق آليات وفرق عمل لديهم الخبرة الكافية.
وأشار سموه إلى أهمية المرحلة القادمة التي تتعلق في صدور القانون الجديد للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي سيحدث نقله نوعيه على المستوى المفاهيمي وتوزيع المسؤوليات لمناهضة التميز لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وبدوره أكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزه على تشاركية العمل مع المجلس ومتانة العلاقة، مبينا ان قطاع ذوي الإعاقة سيشهد هذا العام تغيرات ايجابية جوهرية عبر عنها قرار الحكومة بتحسين الظروف الاقتصادية للعاملين في هذا القطاع من موظفين والمستخدمين على نظام شراء الخدمات والذي سيليه قرارات جوهرية أخرى.
وبين عزايزة أن المخصصات المالية التي سوف تحول من المجلس إلى الوزارة بموجب المذكرة الموقعة اليوم.
واستذكر الوزير حادثة الإساءة لذوي الإعاقة عام 2012 والتي أولاها جلالة الملك عبدالله الثاني كل الدعم والاهتمام رغم ظروف المنطقة الصعبة حيث كان مايسمى الربيع العربي في أوج بدايته.
وقال عزايزة إن أكتر من 3 مليون دينار سنويا قيمة الدعم المباشر للأفراد ذوي الإعاقة في كافة الوزارات وسيتم نقل 1355 حالة من حالات الدعم المباشر من المجلس الأعلى إلى الوزارة بإجمالي مبلغ 853 الف دينار.
وتطرق المؤتمر إلى إيجاز قدمه الدكتور مهند العزة أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين والأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية عمر حمزة حول مستجدات عملية مناقشة وإقرار مشروع القانون والذي يناقش حاليا في مجلس الأمة.

Thursday, April 20, 2017 - 3:32:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018