القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 18/04/2017 توقيت عمان - القدس 4:38:04 PM
مطالبات نيابية بإقالة مدراء "الملكية".. العمل النيابية تناقش مشكلة 200 طيار عاطلين عن العمل.. تقرير تلفزيوني
مطالبات نيابية بإقالة مدراء "الملكية".. العمل النيابية تناقش مشكلة 200 طيار عاطلين عن العمل.. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

طالب رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية خالد الفناطسة، الحكومة بـ"إقالة" رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية سعيد دروزة والرئيس التنفيذي للشركة الكابتن سليمان عبيدات لـ"عدم تجاوبهم مع اللجنة"، منتقدا في الوقت نفسه "عدم" حضور وزير النقل لاجتماع اللجنة رغم توجيه دعوة رسمية له.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة الفناطسة وحضور وزير العمل علي الغزاوي ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم ميستو، للتباحث معهم بشأن مشكلة نحو 200 طيار عاطلين عن العمل.

وقال الفناطسة إن اللجنة اطلعت، خلال الاجتماع الذي حضره أيضاً عدد من الطيارين العاطلين عن العمل، على أهم المشاكل التي تواجه هذه الفئة، ومنها: عدم وجود قانون يلزم الشركات المحلية المشغلة لمجال الطيران توظيف وتأهيل الطيار، واستغلال الشركات الخاصة لوضع الطيارين الجُدد، إلزام الطيار بدفع مبالغ باهظة تتراوح ما بين 100 ألف و200 ألف دولار أميركي للحصول على فرصة عمل أو عدد ساعات طيران محددة للتدريب، واعتماد شركات الطيران على تشغيل طيارين غير أردنيين.

وتابع أن "العمل النيابية" قررت عقد اجتماع لاحق بشأن الطيارين العاطلين عن العمل، بحضور الحكومة من أجل إيجاد حل لمشكلتهم.
من جانبه، أوضح الغزاوي أن وزارة العمل على علم تام بهذا الموضوع، مؤكداً "أن التعليمات لا تسمح  للطيارين بالعمل المجاني بإستثناء فترة التدريب".

ولفت إلى أن الوزارة ستخاطب جميع المستشارين العماليين المتواجدين في الدول العربية من أجل إيجاد فرص عمل لهذه في شركات الطيران بتلك البلدان.

بدوره، دعا ميستو، الطيارين إلى تزويد هيئة تنظيم الطيران المدني بكشف تفصيلي يتضمن أسمائهم والدورات الحاصلين عليها من أجل دراستها، والعمل على توفير فرص عمل لهم  في الشركات

Tuesday, April 18, 2017 - 4:38:04 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018