ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/04/2017 توقيت عمان - القدس 1:54:11 PM
بيت لحم: إصابات بالاختناق إثر قمع الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الأسرى .. تقرير تلفزيوني
بيت لحم: إصابات بالاختناق إثر قمع الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الأسرى .. تقرير تلفزيوني


أصيب عدد من المواطنين، اليوم الاثنين، بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال ، لمسيرة تضامنية مع الأسرى في بيت لحم.

واطلق جنود الاحتلال وابلا من القنابل المسيلة للدموع باتجاه المسيرة، مما اوقع عددًا من الاصابات بالاختناق والاغماء، وقد تمت معالجتهم ميدانيا.

وفور وصول المسيرة الى الحاجز العسكري الاسرائيلي المعروف باسم "حاجز مسجد بلال بن رباح"، اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال الذين فرقوا المسيرة واعتدوا عليها باطلاق الرصاص المغلف بالمطاط والقنابل المسيلة للدموع.

وكانت المسيرة الجماهيرية التضامنية مع الأسرى، التي دعت لها القوى، والفصائل الوطنية، انطلقت من منطقة "باب الزقاق" مخترقة شارع القدس، الخليل، وصولا الى المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المدمع، وتم معالجتهم ميدانيا.

ورفع المشاركون خلال المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، ولافتات تندد بسياسة الاحتلال بحق الأسرى، مطالبين المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية بالضغط على سلطات الاحتلال للاستجابة لمطالب الاسرى العادلة.

 كما طالبوا أبناء شعبنا بالالتفاف حول إضراب الأسرى في معركتهم التي يخوضونها ضد مصلحة السجون، لنيل مطالبهم المشروعة، ومساندتهم في هذه المرحلة، التي يجدد فيها أسرانا تمسكهم بعدالة قضيتهم.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان إن "إحياء يوم الأسير رسالة واضحة للعالم أن الشعب الفلسطيني يضع قضية معتقليه على أولويات أجنداته، وأنها مقدسة ولا تنازل عنها".

وأضاف أبو عطوان " على العالم أن يأخذ مسؤولياته تجاه قضية الأسرى، والتدخل سريعا لوقف الانتهاكات اليومية بحقهم"، مطالبا المجتمع المحلي بتوسيع الفعاليات، والمشاركات، من أجل ايصال صوتهم، ومعاناتهم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, April 17, 2017 - 1:54:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023