القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 4/16/2017 12:43:27 PM
بلدية الخليل ومؤسسة الكمنجاتي تواصل فعالياتها الموسيقية بالبلدة القديمة.. تقرير تلفزيوني
بلدية الخليل ومؤسسة الكمنجاتي تواصل فعالياتها الموسيقية بالبلدة القديمة.. تقرير تلفزيوني



الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

تواصل بلدية الخليل ومؤسسة الكمنجاتي فعاليات مهرجان الكمنجاتي "رحلة روح" في اروقة البلدة القديمة ومراكز بلدية الخليل المجتمعية، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، والتي يحييها (300) شخص في فرق موسيقية متنوعة من مختلف دول العالم، بمشاركة اهالي خليل الرحمن.

هذا واحتضن مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، عرض فلم "أطفال النيل" لأوري شولر، عرض ســحر للأطفال والفرقة الهندية، فيما قدمت الخليل، فترة الخليل التراثية في البلدة القديمة، وتبعها عرض موسيقي مميز للفرقة البلجيكية وفرقة السامر للدبكة الفلسطينية في اروقة البلدة القديمة خاصة في حديقة الصداقة .

بدوره، رحب المهندس علاء شاهين رئيس قسم الدراسات والتخطيط في بلدية الخليل، بالحضور، ناقلاً لهم تحيات رئيس بلدية الخليل المهندس نادر البيطار واعضاء المجلس البلدي، مؤكداً خلال كلمته:" ان رسالتنا في بلدية الخليل في هذا المهرجان، اننا رغم وجود الاحتلال والاستيطان المحيط في المدينة وقلبها البلدة القديمة، ستستمر الحياة بكل ألونها الفنية والثقافية والتراثية، كأي شعب من شعوب العالم"، مشيراً الى ان مثل هذه الفعاليات تعزز من صمود المواطنين وتدعم ثباتهم بالحفاظ على الموروث الثقافي والهوية الفلسطينية.

من جانبه، أكد رمزي ابو رضوان شخصية العام الثقافية 2017 ورئيس مؤسسة الكمنجاتي، على ضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات في قلب البلدة القديمة، نظراً لما تتعرض له من انتهاكات يومية، وقتل الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وتابع أبو ضوان في سياق حديثه، على اهمية استمرار مثل هذه الفعاليات في البلدة القديمة، التي من شأنها تحيي الحياة فيها، داعياً مؤسسات الخليل، الى تنظيم المزيد من الفعاليات في البلدة، مشيراً الى أن مشاركة 300 شخصاً من مختلف دول العالم في هذا المهرجان، نجاحٌ كبير الذي بدوره سيعمل على نقل الرسالة الفلسطينية ونقل المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني، شاكراً بلدية الخليل على دعمها وتعاونها الحقيقي في المهرجان، مثمناً دور وزارة السياحة والآثار وكافة من ساهم في انجاح المهرجان .

وخلال العروض المختلفة، قدمت بلدية الخليل و مؤسسة الكمنجاتي الهدايا لرؤساء المؤسسات والفرق الدولية المشاركة في المهرجان.

يذكر أن الفعاليات مستمرة، حيث سيحتضن غداً الأحد المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل ثلاث عروض مختلفة ومميزة، تبدأ الساعة الثالثة عصراً حتى السادسة والنصف مساءً.
 


طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

بلدية الخليل ومؤسسة الكمنجاتي تواصل فعالياتها الموسيقية بالبلدة القديمة.. تقرير تلفزيوني

في يوم الأسير...إضراب للأسرى في سجون الاحتلال.. تقرير تلفزيوني

مواطنون: العفو العام فرصة لفتح صفحة جديدة.. تقرير تلفزيوني

مخالفات السير.. بين الجباية والحد من الحوادث وتنظيم المرور.. تقرير تلفزيوني

موظفو "الابيض" يعتصمون امام الرئاسة.. مصور وتقرير تلفزيوني

اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2017 .. مصور وتقرير تلفزيوني
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها