مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2021 توقيت عمان - القدس 9:41:45 PM
رئيس اللجنة المالية: الحكومة تستدين لسد الدين.. فيديو
رئيس اللجنة المالية: الحكومة تستدين لسد الدين.. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال رئيس اللجنة المالية النيابية م. محمد السعودي إن الحكومة مدينة وعليها استحقاقات لدائنين أو سندات؛ فهي تستدين لتسد الدين، متوقعاً زيادة في العجز بما يقارب 1.7 مليار دينار؛ مشيراً إلى أن فوائد خدمة الدين تزداد على مر السنوات.

وأشار السعودي لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاثنين إلى تخوفاته من الاستدانة الداخلية؛ بحيث يزاحم القطاع الحكومي القطاع الخاص في الاستدانة المحلية، متوقعاً أن تكون الموازنة كسابقتها؛ بحيث تبدأ بالعجز ثم تنتهي بالدين.

من جهته قال الخبير الاقتصادي د. سليمان الشياب إن مجموع العجز نهاية العام 2022 سيصل ما يقارب 39 مليار دينار، وهذا يشير إلى أن نسبة الدين إلى الناتج المحلي 114% تقريباً،

واشار إلى أن الحكومة تستثني دين الضمان الاجتماعي الذي يزيد عن 6 مليار وتعتبر أن العجز نسبته 80%، مؤكداً أن دين الضمان كدين البنوك والديون الداخلية.

ولفت الشياب إلى أن الحكومة بمزاحمتها للاقتراض من القطاع الخاص؛ تقلل السيولة المتاحة للقطاع الخاص؛ وترفع الفائدة على المستمثمر من الطاع الخاص، وهذا يعني أننا أمام مشهد صعب جداً في المالية العامة وتنمية القطاع الخاص.

 

 

 

 

Monday, December 6, 2021 - 9:41:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023