نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن قيمة ميسي تتراجع مع إنتر ميامي محترف الهلال ميتروفيتش يتحدث عن أجواء رمضان في السعودية والوعد الذي قطعه حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/11/2021 توقيت عمان - القدس 11:28:23 PM
الإفراج عن الأسيرة أمل طقاطقة بعد 7 سنوات من الاعتقال
الإفراج عن الأسيرة أمل طقاطقة بعد 7 سنوات من الاعتقال

أفرجت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، عن الأسيرة أمل طقاطقة (26 عاماً) من بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم، بعد 7 سنوات من الاعتقال في سجون الاحتلال.

 

وكان في استقبال المحررة طقاطقة على حاجز الجلمة في جنين، أفراد من عائلتها وأسرى محررون، إلى جانب عدد من أهالي الأسيرات في سجون الاحتلال.

 

وعبّرت المحررة طقاطقة عن فخرها واعتزازها بأولى خطوات الحرية، متوجهة بالتحية للفلسطينيين في كل مكان، وخاصة أبطال نفق الحرية.

 

وقالت طقاطقة "إن 31 أسيرة يقبعن في سجن الدامون، بينهن جريحات وأصحاب محكوميات عالية، تمارس إدارة السجون بحقهن سياسة تحريضية".

 

وأوضحت أن معاناة الأسيرات في سجون الدامون كبيرة في ظل وجود كاميرات مراقبة داخل المعتقل، وانتهاك الاحتلال لخصوصية الأسيرات بوضع الحمامات خارج الغرف.

 

كما أكدت طقاطقة أن سلطات السجون تتعمد تأخير علاج الأسيرات، وأن أي موعد لرؤية الطبيب أو المستشفى يحتاج إلى ثلاثة أشهر.

 

وحملت رسالة الأسيرات بأن "تحريرهن والوحدة وتحرير فلسطين من بحرها لنهرها واجب وطني".

واعتقلت قوات الاحتلال أمل طقاطقة في 1 كانون الثاني/ ديسمبر 2014، وبعد عامين حكم عليها بالسجن 7 أعوام، بتهمة "محاولة طعن مستوطن بالقرب من تجمع "غوش عتصيون".

 

وقبيل اعتقالها أصيبت طقاطقة بثلاث رصاصات أطلقها عليها جنود الاحتلال في الجزء العلوي من جسدها، إضافة إلى رصاصة في قدمها، وخضعت لعدّة عمليات جراحية.

 

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الإثنين، إن عدد الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجون الاحتلال، بلغ حالياً 32 أسيرة، بينهن 9 أمهات.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, November 30, 2021 - 11:28:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023