القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/11/2021 توقيت عمان - القدس 10:24:23 PM
الاوبئة : نتوقع ان تصل ذروة موجة كورونا خلال الـ 14 يوم - فيديو
الاوبئة : نتوقع  ان تصل ذروة موجة كورونا خلال الـ 14 يوم - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة د. بسام أن مسألة العودة الى الاغلاقات والاجرءات المشددة باتت من الماضي ولا عودة لها.

وبين حجاوي خلال حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" اليوم الثلاثاء ان الاردن دخل في موجة جديدة من انتشار الوباء معتقدا ان نصل الى الذروة في خلال الاسبوعين القادمين.

وحول المتحور الجنوب افريقي الجديد "اميكرون" اشار ان المعلومات المتوفرة حوله ما زالت شحيحة، موضحا ان المعلومات البسيطة حوله تشير الى ان اعراضه لا تختلف عن سائر متحورات كوفيد -19.

وقال حجاوي إن الجرعة الثالثة ضرورية في كلا الحالات لانها تكسب الجسم مناعة أضافية مؤكدا ان تلقي الجرعات الثلاث لا تمنع الإصابة بل تحمي من المضاعفات على المصاب خاصة على كبار السن و الاطفال نظرا لتدني المناعة لديهم.

واضاف أن التطعيم للفئة العمرية تحت سن 18 سنة ما زال اختياريا.

بدوره أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم د. احمد المساعفة ان الوجاهي في المدارس مستمر ولا عودة للتعليم عند بعد، مشددا على ان التعليم الوجاهي هو الاساس.

واوضح المساعفة ، أنه اذا وصلنا الى مرحلة صعبة وزادت اعداد اصابات كورونا في المدارس سيكون التعلم عن بعد خيار بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وبين أن 3 مدارس في الاردن تحولت للتعليم عن بعد بالاضافة الى 283 شعبة صفية، مشيرا الى انه تم تسجيل اليوم الثلاثاء 1801 اصابة بين طلبة المدارس

Tuesday, November 30, 2021 - 10:24:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023