"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/11/2021 توقيت عمان - القدس 10:45:10 PM
الهناندة: نعد استراتيجيتنا للذكاء الاصطناعي ونتطلع للاستفادة من التجربة المصرية
الهناندة: نعد استراتيجيتنا للذكاء الاصطناعي ونتطلع للاستفادة من التجربة المصرية

أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة أن اللقاء الثلاثي بين مصر والأردن والعراق على مستوى الوزراء يعد الأول ولكنه لن يكون الأخير، مشددا على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدان الثلاثة يستطيع أن يقوم بدور هام في تقوية الروابط التاريخية التي تجمع هذه الدول والتي تمثل شعوبها نصف متحدثي اللغة العربية في المنطقة، وكذلك نصف المستهلكين النهائيين في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مصر مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور عمرو طلعت والمهندس أركان شهاب الشيباني وزير الاتصالات العراقي؛ حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتدعيم العلاقات الثلاثية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار مسار قمم التعاون الثلاثي التي انطلقت أولى جولاتها في القاهرة في مارس 2019 تحت رعاية قادة الدول الثلاث.

 

وأشار الهناندة إلى أن العالم يشهد مرحلة من التحول الفكري والاجتماعي والسياسي والرقمي حيث يعد التحول الرقمي هو أساس عمليات التحول في ضوء المفاهيم الجديدة التي يشهدها العالم؛ مؤكدا على أهمية تمكين الشباب ودعمهم في إطار تعزيز الشراكة بين البلدان الثلاثة.

 

وأبدى اهتمامه بالتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات الرقمية؛ خاصة وأن الأردن في مرحلة إعداد استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي؛ معربا عن تطلعه إلى الاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال وإقامة شراكة حقيقية على أرض الواقع للاستفادة من هذه التقنيات في مختلف المجالات.

 

جدير بالذكر أنه تستمر زيارة الوفد العراقي والأردني لمصر على مدار يومين؛ ومن المقرر أن يقوم الوفدان بزيارة كل من مركز البيانات الإقليمي التابع للشركة المصرية للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات. كما سيتم عقد اجتماعات مع البريد، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وزيارة مركز قياس جودة شبكات الاتصالات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

 

 

الحقيقة الدولية -  عمان

Sunday, November 28, 2021 - 10:45:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023