. مجلس السيادة السوداني يعين رئيسا للقضاء

عامر حمدي توفيق ابو السمن في ذمة الله الاسيرة المحررة أمل طقاطقة لـ"الحقيقة الدولية": أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال صعبة للغاية مدير عام الجمارك: ابوابنا مفتوحة لخدمة المستثمرين والصناعيين باحث في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً وزارة الصحة: 25 وفاة 5047 إصابة جديدة بفيروس كورونا الزراعة فتح استيراد اللحوم من جورجيا قانونية الأعيان تبدأ بمناقشة استباقية لمشروع تعديل الدستور بلدية إربد تفعل خطة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي "الصحة العالمية": لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون.. والاصابات بسيطة تحذير دولي.. أوميكرون يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي استقالة الزعبي من رئاسة اللجنة لمؤقتة لنادي الرمثا التطبيع خيانة رئيس موديرنا: على الأرجح اللقاحات لن تكون فعالة مع سلالة أوميكرون "ذات راس الثانوية للبنات" تسجل رقما قياسيا في مؤشرات المدرسة الفاعلة بقيمة تتجاوز الـ 150 ألف دينار.. منصّة زين توقّع اتفاقيات دعم مع 16 شركة ناشئة جديدة

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/11/2021 توقيت عمان - القدس 9:28:12 PM
مجلس السيادة السوداني يعين رئيسا للقضاء
مجلس السيادة السوداني يعين رئيسا للقضاء

قرر مجلس السيادة السوداني الجديد برئاسة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إبقاء مولانا عبد العزيز فتح الرحمن عابدين محمد في منصب رئيس القضاء.

 

وأكدت المتحدثة باسم مجلس السيادة، سلمى عبد الجبار، في بيان لها أن المجلس خلال اجتماع عقده اليوم برئاسة البرهان في القصر الجمهوري عين مولانا عبد العزيز فتح الرحمن عابدين محمد (الذي كان قائما بالتكليف رئيسا للقضاء في الفترة الماضية) رئيسا للقضاء، في إطار تكملة هياكل الدولة القضائية والحقوقية.

 

ويتعين على رئيس القضاء اختيار نوابه ومساعديه "وفقا للمعايير المنصوص عليها في القانون".

 

وذكرت المتحدثة أن مجلس السيادة  تطرق إلى أهمية تشكيل مجلس القضاء العالي واستكمال كافة المؤسسات العدلية، مضيفة أنه "سيواصل تداوله لتعيين النائب العام دفعا باتجاه استكمال المؤسسات الحقوقية والعدلية لترسيخ دوله القانون".

 

ولفتت المتحدثة إلى أن المجلس وافق على إنهاء عقد رئيس المحكمة الدستورية، وهبي محمد مختار، الذي انقضت ولايته في الشهر الجاري.

 

وتناول المجلس، حسب البيان، الجهود الضرورية للوصول إلى "حلول ناجعة للوضع في شرق السودان".

 

ويأتي ذلك بعد توقيع البرهان الأحد الماضي اتفاقا سياسيا مع رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك يقضي بعودة الأخير إلى منصبه بعد عزله عن الحكم لعدة أسابيع ووضعه قيد الإقامة الجبرية منذ استيلاء العسكريين على السلطة في 25 أكتوبر.

 

ويقضي هذا الاتفاق بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والتحقيق في مقتل عدد من الأشخاص خلال موجة المظاهرات التي اجتاحت البلاد احتجاجا على استيلاء الجيش على الحكم.

 

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, November 25, 2021 - 9:28:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021