. الجرائم الالكترونية: 60% من القضايا التي تعاملنا معها تتعلق بالابتزاز - فيديو
القسم : ملفات ساخنة
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 23/11/2021 توقيت عمان - القدس 9:29:32 PM
الجرائم الالكترونية: 60% من القضايا التي تعاملنا معها تتعلق بالابتزاز - فيديو
الجرائم الالكترونية: 60% من القضايا التي تعاملنا معها تتعلق بالابتزاز - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال رئيس وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي الرائد محمود المغايرة إن الوحدة تعاملت مع ما يزيد عن 10 الالف قضية منذ انشائها، مشيرا الى انا 60% منها تقريبا قضايا تتعلق بالابتزاز بمختلف اشكاله و20% تقريبا متعلقة بالاحتيال.

وأضاف المغايرة خلال حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" ان الوحدة تتعامل مع مختلف الجرائم التي تم اركابها باستخدام الانترنت على مختلف اشكالها، وتعمل على متابعة القضية وتفاصيلها بسرية تامة تحفظ معلومات وبيانات مقدمي الشكوى وصولا لإحالتها للادعاء العام.

وأكد ان الجرائم الالكترونية تشكل تحديا كبيرا حيث تهدد المجتمع بشكل لا يقل خطورة عن الجرائم الاخرى في الظروف الواقعية، مبينا ان اغلب القضايا التي يتم التعامل معها اما غرضها تحقيق ربح مادي او الابتزاز الجنسي.

وحول الاشاعات ونشرها على الانترنت، أشار المغايرة الى الوحدة تعمل على تتبع الشائعات ورصدها وصولا لتحديد ناشرها وتحديد أيضا معيدي نشر او ارسال هذه الشائعات.

وبين ان قانون الجرائم الالكترونية رقم 27 لسنة 2015 لا يمس حريات الناس في ما ينشر وما يكتب على منصات التواصل الاجتماعي، منوها الى ان القانون يفرق ما بين الحريات الشخصية للناس في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت بتوجيه النقد وبين ارتكاب الجرائم الالكترونية من اغتيال للشخصية والذم والقدح والتحقير.

 

 

Tuesday, November 23, 2021 - 9:29:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021