انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/11/2021 توقيت عمان - القدس 9:29:42 PM
نواب : دستور"52" قوي ولا يحتاج لهذا الكم من التعديلات - فيديو
نواب : دستور"52"  قوي ولا يحتاج لهذا الكم من التعديلات - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال عضو مجلس النواب احمد الخلايلة، إن الجدل الذي حصل اليوم تحت قبة البرلمان لم يأتي من فراغ، موضحا ان اكثر ما اثار حفيظة النواب ادراج 30 تعديلا على الدستور، ومنها عدد واسع تعديلات شكلية.

واضاف الخلايلة خلال حديثه لبرنامج واجه الحقيقة اليوم الاثنين، أن دستور1952 قوي ولا يحتاج لهذا الكم من التعديلات، مشيرا الى اختلاف كثير من الاراء حول التعديلات.

واشار الى ان الحكومة كانت ضعيفة اليوم تحت القبة في دفاعها عن التعديلات وما خرج عن اللجنة الملكية، مؤكدا على ان مجلس النواب سيمارس كافة صلاحياته الدستورية بالرفض او القبول او التعديل، وما حصل اليوم هو باكورة نقاشات ساخنة سيجدها المجلس في الفترة المقبلة.

بدوره قال النائب ينال الفريحات إن وجود اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية غير الواردة في الدستور الاردني، يؤشر على مشكلة وخلل في الحكومة ومجلس النواب خاصة وان هذه التعيدلات من جوهر العمل الحكومي والنيابي.

واشار فريحات الى ان الوضع الطبيعي لأي تعديل دستوري او قانوني يأتي من خلال الحكومة او مجلس النواب، لكن ما ورد هو نتاج عمل لجنة مستقلة في ظل ضعف الثقة في السلطتين التشريعية والتنفيذية.

 

Monday, November 22, 2021 - 9:29:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023