. مؤسسة الملك الحسين تعقد دورة تدريبية في الجنوب

تفاصيل جديد.. مخترع فايزر يكشف خطورة المتحور "أوميكرون" الوهادنة: شدة المتحور الجنوب افريقي أوميكرون لم تتضح بعد انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود.. تقرير تلفزيوني عامر حمدي توفيق ابو السمن في ذمة الله الاسيرة المحررة أمل طقاطقة لـ"الحقيقة الدولية": أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال صعبة للغاية مدير عام الجمارك: ابوابنا مفتوحة لخدمة المستثمرين والصناعيين باحث في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً وزارة الصحة: 25 وفاة 5047 إصابة جديدة بفيروس كورونا الزراعة فتح استيراد اللحوم من جورجيا قانونية الأعيان تبدأ بمناقشة استباقية لمشروع تعديل الدستور بلدية إربد تفعل خطة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي "الصحة العالمية": لا دليل على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب أوميكرون.. والاصابات بسيطة تحذير دولي.. أوميكرون يشكل تهديدا للاقتصاد العالمي استقالة الزعبي من رئاسة اللجنة لمؤقتة لنادي الرمثا التطبيع خيانة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/11/2021 توقيت عمان - القدس 7:40:14 PM
مؤسسة الملك الحسين تعقد دورة تدريبية في الجنوب
مؤسسة الملك الحسين تعقد دورة تدريبية في الجنوب

الحقيقة الدولية - عمان

تقوم مؤسسة الملك الحسين وضمن مشروع " لك الحق أن تختاري وتطالبي بحقوقك" بعقد دورة تدريبية في مدينة العقبة حول "بروتوكولات التعامل مع حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي وآداب التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة" بإشراف مختصين من معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين وجمعية أنا إنسان لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.

 

 ويهدف التدريب الى رفع الوعي لدى مقدمي الخدمات من القطاع العام والاهلي بالإضافة الى اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة حول مفهوم الاعاقة ومفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي بالإضافة الى التوعية بقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الاردن رقم 20 لسنة 2017 والاتفاقيات الدولية واهمية التشبيك مع منظمات الأشخاص ذوي الاعاقة. كما يركز التدريب على كيفية إدارة الحالة والتوثيق والاحالة لمقدمي الخدمات و مهارات التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة

 

ويشارك في التدريب والذي يعقد في مدينة العقبة على مدار 3 ايام اكثر من 32 مشارك ومشاركة من مؤسسات المجتمع بالإضافة الى اكثر من 38 مشارك ومشاركة من وزارات ومديريات عاملة في مجال تقديم الخدمات للنساء والفتيات المعرضين للعنف المبني على النوع الاجتماعي و 35 مشارك ومشاركة من اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة من محافظات الكرك ومعان والطفيلة والعقبة.

 

نبذة عن مشروع لك الحق ان تختاري وتطالبي بحقوقك

 

أطلق مشروع "لك الحق ان تختاري وتطالبي بحقوق " في العام 2019 من قبل تحالف بقيادة مؤسسة الملك الحسين وبتمويل من السفارة الهولندية في عمان وينفذ على مدار ثلاث سنوات من قِبل معهد العناية بصحة الأسرة ومركز البحوث والدراسات التابعين لمؤسسة الملك الحسين بالشراكة مع جمعية أنا إنسان وبالتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة والمجلس الأعلى للسكان واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومؤسسة يد العون لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني ومجموعة من الناشطين في مجال حقوق المرأة.

ويطبِق المشروع نهجاً شمولياً تشاركياً وذلك من خلال توفير برامج لبناء القدرات المؤسسية للمنظمات المجتمعية حتى تتمكن من تحديد وتوثيق وتقييم والتعامل مع حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم خدمات دعم صحية ونفسية وقانونية، وحملات توعية موجهة للرجال والنساء. كما يقوم المشروع بالعمل على تطوير البنية التحتية للمراكز المحلية التي تقدم خدمات لضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي لتصبح مساحات صديقة ومتاحة للرجال والنساء ذوي الإعاقة الأكثر عرضة للتمييز الاقتصادي والاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، سوف يلقي المشروع الضوء على حقوق المرأة عند توقيع عقد الزواج.

 

نبذة عن مؤسسة الملك الحسين

 

أُنشئت مؤسسة الملك الحسين لتكون مَعلماً حياً لرؤى جلالة الملك الحسين وتراثه الإنسانيين ومتابعة نهجه في العطاء المتميز والعمل على تعزيز الوصول العادل إلى الفرص الاقتصادية-الاجتماعية والتعليمية والصحية والثقافية للنساء والشباب والمهمشين.

Tuesday, November 16, 2021 - 7:40:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021