. الإصابة الخفيفة بـ"كورونا" تضرب الدماغ

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 20 /10 /2021 العميد الغبين: نساند جهد الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الهلال السعودي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا مناورة بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان لمكافحة القرصنة شركة أمن إلكتروني: مجموعة قرصنة مرتبطة بالصين تخترق سجلات هاتفية حول العالم مشاركة عزاء من د. زكريا الشيخ بوفاة زوجة النائب السابق الشيخ موسى رشيد الخلايلة الشيخ الربابعه: أزمة الاردن " أزمة رجال " - فيديو لبنان..اشتباكات مسلحة في الشمال وحرق منازل تخلف قتلى وجرحى الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة السيسي: نتمسك بوحدة سوريا ونرفض محاولات فرض الأمر الواقع عودة طهران للمفاوضات النووية "بدون شروط مسبقة".. لماذا؟ ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير بوريل: لا محادثات في بروكسل الخميس مع إيران بسبب تغير المناخ.. فيضانات جنوب السودان الأسوأ منذ 6 عقود السعودية.. إحباط محاولات تهريب أطنان من الحشيش والقات في جازان وعسير ونجران

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/09/2021 توقيت عمان - القدس 4:41:03 PM
الإصابة الخفيفة بـ"كورونا" تضرب الدماغ
الإصابة الخفيفة بـ"كورونا" تضرب الدماغ

خلصت دراسة علمية جديدة إلى أن الإصابة بمرض “كورونا” الذي يسببه فيروس كورونا، تتسبت بآثار سلبية على الدماغ، حتى وإن كانت الإصابة خفيفة.

 

وقالت الدراسة التي نشر موقع “لايف سيانس” العلمي إنه تم مراجعة بيانات أكثر من 45 ألف شخص مسجلة في البنك الحيوي البريطاني.

 

بما في في ذلك بيانات تصوير الدماغ، وتعود نسبة كبيرة من هذه البيانات إلى فترة ما قبل الجائحة، وفقا لما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.

 

وعمل الباحثون على تحليل هذه الصور، كما حللوا الصور الخاصة بأولئك المصابين بفيروس كورونا.  وطلبوا منهم إجراء مزيد من فحوص الدماغ.

 

وبعد ذلك، قارن الباحثون بين المصابين بكورونا مع الذين لم يصابوا بالفيروس، من حيث صور الدماغ. مع الأخذ في الاعتبار العوامل الأخرى مثل العمر والجنس وغيرهما.

 

وخلص الباحثون إلى وجود اختلافات كبيرة في المادة الرمادية، التي تتكون من أجسام الخلايا العصبية التي تعالج المعلومات في الدماغ، بين أولئك المصابين بكورونا وبين الذين لم يصابوا به.

 

وأوضحوا أن سماكة أنسجة المادة الرمادية تقلصت لدى المصابين بكورونا.

 

ومن النتائج المثيرة في الدراسة، أن الذين يعانون من إصابة كورونا الشديدة أو حتى البسيطة التي لا تتطلب دخول المستشفى، عانوا من نفس عارض فقدان سمك أنسجة المادة الرمادية.

 

وتحدث هذه التغيرات عادة مع التقدم في العمر وبلوغ الشيخوخة حيث تتعرض قدرات هؤلاء على أداء المهام الفكرية أقل. لكنها حدثت بشكل غير مسبوقى لدى الشباب من المصابين بكورونا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 25, 2021 - 4:41:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020