"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/09/2021 توقيت عمان - القدس 8:20:34 AM
أسعار النفط تتجه لثالث أسبوع من المكاسب
أسعار النفط تتجه لثالث أسبوع من المكاسب


استقرت أسعار النفط، الجمعة، عند 77 دولارا للبرميل، وذلك بالقرب من أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات، لكنها تتوجه إلى الأسبوع الثالث على التوالي من المكاسب حيث يتوقع محللون أن تتخطى حاجز الـ 80 دولارا.

 

ونزل خام برنت 27 سنتا أو 0.35 بالمئة إلى 76.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش، بعد أن صعد في وقت سابق إلى 77.74 دولار، وهو أعلى مستوى منذ السادس من يوليو، واقترب من أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018.

 

كما انخفض النفط الأميركي بـ40 سنتا أو 0.55 بالمئة إلى 73.15 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ بداية أغسطس.

 

وقد تلقت أسعار النفط دعما كبيرا، خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب مخاوف تتعلق بالمعروض العالمي عقب إعصارين في الولايات المتحدة.

 

وتتوقع مجموعة فيتول ، أكبر متداول للنفط المستقل في العالم ، أن يرتفع الطلب العالمي على النفط الخام بمقدار نصف مليون برميل إضافي يوميًا هذا الشتاء حيث تؤدي أزمة الطاقة التي يقودها الغاز إلى الاندفاع نحو أنواع الوقود الأخرى.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيتول ، راسل هاردي ، في مقابلة من لندن يوم الخميس ، إن النفط يتجه على الأرجح إلى ما فوق 80 دولارًا للبرميل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن ارتفاع أسعار الغاز يعزز الطلب. وقال إن ذلك قد يجبر منتجي أوبك + على إضافة المزيد من المعروض إلى السوق.

 

وتوقعات هاردي الصعودية تعكس وجهة نظر مجموعة غولدمان ساكس، التي تتوقع ارتفاع أسعار النفط الخام، خاصة إذا كانت أشهر الشتاء أكثر برودة من المعتاد.

 

وقال هاردي إن مخزونات الغاز الأوروبية ستكون عند حوالي 78 في المائة من المستويات العادية خلال أكتوبر.

 

ونقلت وكالة رويترز عن محللين في "يو بي إس" قولهم، في مذكرة، إن أسعار نفط برنت قد تصل إلى 80 دولارا للبرميل، وذلك بسبب سحوبات المخزون وانخفاض إنتاج أوبك وزيادة الطلب في الشرق الأوسط.

 

وأضافوا: "الانخفاض المستمر في مخزونات النفط قد يسمح لبرنت بالوصول إلى هذا المستوى خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بسبب اضطرابات الإمدادات غير المخطط لها".

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 25, 2021 - 8:20:34 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023