القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/09/2021 توقيت عمان - القدس 5:07:58 PM
السودان "تتفاهم" مع أكبر دائن عربي لها خارج نادي باريس
السودان "تتفاهم" مع أكبر دائن عربي لها خارج نادي باريس
وقع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني جبريل إبراهيم أمس على مذكرة تفاهم مع وفد الصندوق الكويتي للتنمية بخصوص معالجة متأخرات الصندوق على السودان.

وأشاد جبريل بالعلاقات بين البلدين، ووصفها بأنها علاقات شعوب قديمة وصادقة، ودعا دولة الكويت للاستثمار في البلاد، مشيرا إلى الموارد المتنوعة والكبيرة التي يزخر بها السودان ونادى بضرورة بناء علاقة استراتيجية قائمة على تبادل المصالح بين الطرفين.

وذكر الوزير السوداني أنه تم الوصول إلى اتفاق وتفاهم لمعالجة متأخرات الصندوق الكويتي للتنمية، وذلك بعد الاجتماعات الفنية التي تمت بين وفدي وزارة المالية ووفد الصندوق.

ووصف ديون دولة الكويت بالكبيرة، وقال إنها أكبر دين للمجموعة خارج نادي باريس، مشيرا إلى أن الوصول فيه لتفاهمات بالخطوة الإيجابية ويساعد في تجديد تمويل مشاريع أخرى.

ومن جانبه شكر رئيس الوفد الكويتي عبد الله خليل المصبيج نائب مدير إدارة العمليات للدول العربية بالصندوق السودان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعبر عن رضائه التام لما توصلوا اليه من نتائج حول متأخرات الصندوق.

ونوه إلى أن الهدف من الزيارة مطابقة أرصدة الصندوق مع جمهورية السودان إضافة إلى مراجعة المشاريع القائمة والمستقبلية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, September 24, 2021 - 5:07:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023