أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2021 توقيت عمان - القدس 8:48:33 AM
رئيس هيئة قناة السويس: 129 مليار دولار إيرادات القناة على مدار 65 عاما
رئيس هيئة قناة السويس: 129 مليار دولار إيرادات القناة على مدار 65 عاما


قال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، إن إجمالي إيرادات القناة على مدار الـ65 عاما الماضية وعقب التأميم بلغت نحو 129 مليار دولار من خلال مرور مليون سفينة للمجرى الملاحي.

 

وأضاف ربيع أن قناة السويس شهدت عبور 1.2 مليار طن بضائع خلال العام الماضي ولم يتم استغلال هذه البضائع من خلال إعادة التصنيع وزيادة قيمتها المضافة وهو ما يجب أن يحدث.

 

وأوضح أن بعض السفن العملاقة التي تمر عبر القناة تحمل نحو 24 ألف حاوية وتحتاج لميناء ضخم مثل ميناء شرق بورسعيد وهي جاهزة لاستقبال كافة أنواع السفن في العالم، مؤكدا أن استغلال 200 ألف طن فقط سوف يساهم في مضاعفة حجم الايرادات وضخ استثمارات في المنطقة اللوجيستية.

 

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد هي ملتقى 3 قارات وتحدها قناة السويس وهي أهم مجرى ملاحي في العالم، لافتًا أن منطقة شرق بورسعيد تطورت بشكل كبير وأصبحت منطقة واعدة وجاهزة لاستقبال مختلف الصناعات.

 

ولفت إلى أن موانئ بورسعيد أصبحت تعمل بأنظمة الجيل الرابع، وأصبح بها صناعات لم تكن موجودة في السابق، نتيجة للتجهيز الجيد الي شهدته المنطقة، مؤكدًا أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة الثقة في قناة السويس بعد نجاح رجالنا في إنقاذ السفينة الجانحة إيفر جيفن في وقت قياسي لم يتجاوز 6 أيام في حين أن أغلب الخبراء كانوا يقولون أن عملية الإنقاذ تحتاج أسابيع وشهور.

 

وتابع أن عملية الإنقاذ تمت بدون أي خسائر سواء في الأرواح أو جسم السفينة أو البضائع المحملة وهو أمر غير مسبوق في العالم، منوها بأن الهيئة تساعد دائمًا في عمليات التكريك بمختلف الموانئ بصفة مستمرة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 18, 2021 - 8:48:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023