القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2021 توقيت عمان - القدس 8:39:25 AM
استقالة ثاني وزيرة هولندية خلال يومين بسبب عمليات الإجلاء من أفغانستان
استقالة ثاني وزيرة هولندية خلال يومين بسبب عمليات الإجلاء من أفغانستان


 

أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية، أنك بايلفلد، الجمعة، أنها ستستقيل من منصبها على خلفية الفوضى التي سادت عمليات الإجلاء من أفغانستان، في ثاني قضية مماثلة خلال يومين فقط.

 

وقالت بايلفلد، في بيان صحفي: "أبلغت حزبي ورئيس الوزراء بأنني سأطلب من الملك قبول استقالتي".

 

وصرحت: "أردت أن أستمر حتى أكمل المهمة التي رشحت لها.. بالنسبة للرجال والنساء الذين يقفون على الخطوط الأمامية، واستكمال مهمة نقل المترجمين الذين لا يزالون في أفغانستان ويعتمدون علينا، إلى بر الأمان".

 

ولكنها أضافت: "أرى أن قراري بالبقاء في المنصب تحول إلى مادة نقاش. ونتيجة لذلك لم يعد بإمكاني أن أتحمل المسؤولية بشكل مقبول".

 

وبيليفيلد هي ثاني وزيرة في الحكومة الائتلافية المؤقتة تتقدم باستقالتها على خلفية عمليات الإجلاء بعد استقالة وزيرة الخارجية، سيغريد كاغ.

 

وجرى ذلك غداة مذكرة قدمها نواب تنتقد الحكومة لفشلها في إجلاء بعض الأفغان ولعدم استباقها مؤشرات السيطرة السريعة لـ"طالبان" على الحكم.

 

ويجري رئيس الوزراء المؤقت، مارك روته، زعيم الحزب المحافظ "الشعب من أجل الحرية والديمقراطية"، الذي فاز بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات، محادثات مع حزب "دي 66" الوسطي بزعامة كاغ والديمقراطيين المسيحيين لتشكيل ائتلاف أقلية بعد انهيار محادثات لمدة شهور لتشكيل ائتلاف مع الأغلبية في البرلمان.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 18, 2021 - 8:39:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023