القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/09/2021 توقيت عمان - القدس 7:10:26 PM
الاهالي يأملون بتحسن وضعهم المعيشي بعد السماح بالتنقيب عن النحاس في ضانا.. تقرير تلفزيوني
الاهالي يأملون بتحسن وضعهم المعيشي بعد السماح بالتنقيب عن النحاس في ضانا.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

 

منذ صدور قرار رئاسة الوزراء بالسير في إجراءات اقتطاع جزء من محمية ضانا لغايات التنقيب عن النحاس وتعدينه، وجد أهالي محافظة الطفيلة بهذا القرار بارقة امل لإنعاش الوضع الاقتصادي المتردي لأهل المحافظة.

 

أهالي محافظة الطفيلة، ينظرون بعين الامل بان تكون هذه الاكتشافات حقيقة، وان تحد من البطالة بين شبابها، وان يكون نصيبهم من التوظيف والتشغيل أولوية.

 

ويتحدث البعض عن تجربة سابقة بما يتعلق بمراوح توليد الطاقة بنانهم لم يستفيدوا منا انشائها، والخوف من تجربة جديدة تضع شباب الطفيلة على حياد من هذا الاستكشاف.

 

ومع تضارب الاخبار الأخيرة عن كميات النحاس التي تتحدث عنها الحكومة، هل يطفو الأردن على بحر من النحاس؟ وهل سيكون لأهالي الطفيلة نصيب من هذا الاستكشاف فيما يتعلق بالتوظيف والتشغيل؟

 

Tuesday, September 7, 2021 - 7:10:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023