مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/04/2017 توقيت عمان - القدس 4:18:36 PM
اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2017 .. مصور وتقرير تلفزيوني
اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2017 .. مصور وتقرير تلفزيوني


 الحقيقة الدولية – عمان – حازم السردي

 اعلن رئيس اللجنة العليا لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية الدكتور عاطف عضيبات اليوم الاحد، انطلاق فعاليات المسابقة للعام الحالي 2017، والتي ينظمها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد في مقر الصندوق، انه تم اختيار السلامة المرورية للمشاة والسائقين والركاب تحت شعار )# مشوار_حياتك_أهم( موضوعاً لمسابقة للعام الحالي، بهدف زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع الاردني وبخاصة ابنائنا الطلبة في الجامعات والمدارس بمفهوم السلامة المرورية والتوعية بأهمية التقيد والالتزام بقواعد السلامة المرورية، للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

  ونقل الدكتور عضيبات تحيات سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة التوجيهية للمسابقة لكافة الشركاء في المسابقة والداعمين لها، مشيرا الى اهداف المسابقة منذ اطلاقها عام 1995 في الاستثمار في طاقات الشباب وبخاصة طلبة المدارس لإحداث التغيير الإيجابي وخلق مجتمع مستدام.

واشاد، بجهود اعضاء اللجنة العليا للمسابقة، وبجهود كافة الشركاء من مؤسسات المجتمع المختلفة لدعم جهود المسابقة لتحقيق التنمية البشرية المستدامة في الاردن، مشيرا في هذا الاطار لدور وسائل الاعلام المختلفة الفعال في هذا المجال.

 

بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمسابقة، مدير ادارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب، انه تم من خلال المسابقة لهذا العام اعداد  6 رسائل توعية اساسية لموضوع السلامة المرورية، وطباعة وتوزيع 1500 بوستر على الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع في مختلف المحافظات والجامعات، بالاضافة الى تنفيذ حملة توعية في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والصحف.

وبين الدكتور الخطيب انه سيتم كذلك توزيع نسخ من مطبوعات المسابقة لهذا العام، وتشمل 650 الف كتيب للمسابقة على الطلبة في المدارس والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، وتوزيع 10000 نسخة من بطاقة المسابقة في الجامعات، في وقت يجري فيه العمل على انتاج رسائل توعية تلفزيونية واذاعية لعرضها على شاشات التلفزة والمحطات الاذاعية المحلية، للوصول الى كافة شرائح المجتمع.

وقال رئيس اللجنة المالية للمسابقة هاني فراج، ان ريع المسابقة للعام الحالي سيتم تخصيصه  بواقع 55 الف دينار لدعم مدرسة الرجاء لتعليم وتأهيل المعاقين سمعياً في الرصيفة بمبلغ 55000 دينار، و 300 الف دينار لدعم مركز مؤتة للتربية الخاصة، و 15000 دينار  لدعم برنامج الوحدات العلاجية المتنقلة لحالات الشلل الدماغي في كافة محافظات الممكلة، دعم غرف مصادر التعلم في وزارة التربية والتعليم.

وقال فراج انه سيتم، ولغاية تشجيع المشاركين وبخاصة أبنائنا الطلبة وغرس مفاهيم العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية لديهم، تقديم نحو 670 جائزة تتراوح قيمتها ما بين 50 – 2000 دينار وبقيمة إجمالية تبلغ 52150 دينار، بالاضافة الى جوائز عينية بقيمة 2200 دينار، تبرع بها  أهل الخير من أبناء ومؤسسات الوطن.

 وكان التقرير السنوي للحوداث المرورية في الاردن لعام 2015، اشار الى وقوع  111057 حادث مروري نتج عنه وفاة 608، بالاضافة الى الاف الاصابات والى الخسائر المادية الكبيرة.

يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.

 وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.


Sunday, April 2, 2017 - 4:18:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023