القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 02/04/2017 توقيت عمان - القدس 4:18:36 PM
اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2017 .. مصور وتقرير تلفزيوني
اطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2017 .. مصور وتقرير تلفزيوني


 الحقيقة الدولية – عمان – حازم السردي

 اعلن رئيس اللجنة العليا لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية الدكتور عاطف عضيبات اليوم الاحد، انطلاق فعاليات المسابقة للعام الحالي 2017، والتي ينظمها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد في مقر الصندوق، انه تم اختيار السلامة المرورية للمشاة والسائقين والركاب تحت شعار )# مشوار_حياتك_أهم( موضوعاً لمسابقة للعام الحالي، بهدف زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع الاردني وبخاصة ابنائنا الطلبة في الجامعات والمدارس بمفهوم السلامة المرورية والتوعية بأهمية التقيد والالتزام بقواعد السلامة المرورية، للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

  ونقل الدكتور عضيبات تحيات سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة التوجيهية للمسابقة لكافة الشركاء في المسابقة والداعمين لها، مشيرا الى اهداف المسابقة منذ اطلاقها عام 1995 في الاستثمار في طاقات الشباب وبخاصة طلبة المدارس لإحداث التغيير الإيجابي وخلق مجتمع مستدام.

واشاد، بجهود اعضاء اللجنة العليا للمسابقة، وبجهود كافة الشركاء من مؤسسات المجتمع المختلفة لدعم جهود المسابقة لتحقيق التنمية البشرية المستدامة في الاردن، مشيرا في هذا الاطار لدور وسائل الاعلام المختلفة الفعال في هذا المجال.

 

بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمسابقة، مدير ادارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب، انه تم من خلال المسابقة لهذا العام اعداد  6 رسائل توعية اساسية لموضوع السلامة المرورية، وطباعة وتوزيع 1500 بوستر على الفعاليات الشبابية ومؤسسات المجتمع في مختلف المحافظات والجامعات، بالاضافة الى تنفيذ حملة توعية في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والصحف.

وبين الدكتور الخطيب انه سيتم كذلك توزيع نسخ من مطبوعات المسابقة لهذا العام، وتشمل 650 الف كتيب للمسابقة على الطلبة في المدارس والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، وتوزيع 10000 نسخة من بطاقة المسابقة في الجامعات، في وقت يجري فيه العمل على انتاج رسائل توعية تلفزيونية واذاعية لعرضها على شاشات التلفزة والمحطات الاذاعية المحلية، للوصول الى كافة شرائح المجتمع.

وقال رئيس اللجنة المالية للمسابقة هاني فراج، ان ريع المسابقة للعام الحالي سيتم تخصيصه  بواقع 55 الف دينار لدعم مدرسة الرجاء لتعليم وتأهيل المعاقين سمعياً في الرصيفة بمبلغ 55000 دينار، و 300 الف دينار لدعم مركز مؤتة للتربية الخاصة، و 15000 دينار  لدعم برنامج الوحدات العلاجية المتنقلة لحالات الشلل الدماغي في كافة محافظات الممكلة، دعم غرف مصادر التعلم في وزارة التربية والتعليم.

وقال فراج انه سيتم، ولغاية تشجيع المشاركين وبخاصة أبنائنا الطلبة وغرس مفاهيم العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية لديهم، تقديم نحو 670 جائزة تتراوح قيمتها ما بين 50 – 2000 دينار وبقيمة إجمالية تبلغ 52150 دينار، بالاضافة الى جوائز عينية بقيمة 2200 دينار، تبرع بها  أهل الخير من أبناء ومؤسسات الوطن.

 وكان التقرير السنوي للحوداث المرورية في الاردن لعام 2015، اشار الى وقوع  111057 حادث مروري نتج عنه وفاة 608، بالاضافة الى الاف الاصابات والى الخسائر المادية الكبيرة.

يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.

 وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.


Sunday, April 02, 2017 - 4:18:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018