الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/08/2021 توقيت عمان - القدس 9:22:03 PM
د. البلبيسي : الحكومة لا تفكر بعودة الاغلاقات وماضون الى التعليم الوجاهي - فيديو
د. البلبيسي : الحكومة لا تفكر بعودة الاغلاقات وماضون الى التعليم الوجاهي - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية مسؤول ملف كورونا الدكتورعادل البلبيسي لا يمكن ان نفكر بعودة الاغلاقات وان فكرة الاغلاقات اصبحت في الماضي .

وبين خلال برنامج " واجه الحقيقة " مساء السبت الحكومة ماضية وبشكل كبير وبكل جدية نحو التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات و لا نتعبر مغامرة مشددا بقولة بان قطاعنا الصحي مستعد لكل الموجات .

 ولفت بقولة إنه بفتح القطاعات وعودة التعليم نتوقع زيادة في اعداد اصابات كورونا لكن سيكون تحت السيطرة وممكن ان نرى  خلال  الاشهر  القادمة متحورات جديدة .

 واشار الى ان الوضع الوبائي في الأردن مستقر رغم ارتفاع أعداد الإصابات، مؤكداً أن المنحنى الوبائي مستقر "على ارتفاع" ومُسيطر عليه.

 وعلل البلبيسي ذلك إلى أن أحد المؤشرات التي يتم أخذها بعين الاعتبار هي نسبة الإيجابية، مؤكداً أن نسبة الإيجابية في الأسابيع الثلاثة الماضية لم تتجاوز 4%.

وأضاف  أن عدد الدخولات ارتفعت في البداية لكنها ما لبثت أن استقرت، مشيراً إلى أن معدل الانتشار بدأ مرتفعاً لكنه انخفض حالياً بشكل كبير ويقدر ب1.1%  يعني أن كل مريض من الممكن أن يعدي شخص واحد لا أكثر، مؤكداً أن الوضع الوبائي جيد؛ مشدداً أن علينا "الحذر".

ونوه البلبيسي إلى أن الفيروس حدثت عليه أكثر من 5000 الاف طفرة، منها المهمة ومنها غير المهمة، مشيراً إلى أنه من الممكن أن نواجه طفرات جديدة للفيروس، مؤكداً أن المتحور دلتا أسرع في الانتشار من المتحور البريطاني بنسبة 70% والبريطاني أسرع من الأصلي بنسبة 60%، منوهاً أن المتحور دلتا أكثر خطورة بما يخص دخول المستشفيات وأنه يصيب الفئات الأصغر سنا.

ولفت البلبيسي أن وزارة الصحة قررت حديثاً أنه سيتم إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن لديهم تدني في المناعة، مشيراً إلى أن الوزراة ستنشر على موقعها الإلكتروني من يتوجب ويستحق أن يأخذ هذه الجرعة، منهم مرضى السرطان ومرضى الكلى وزراعة الأعضاء والخلايا الجذعية؛ ومن يأخذ الكرتزون والعديد من الأمراض التي سيتم نشرها على موقع الوزارة.

Saturday, August 21, 2021 - 9:22:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023