القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/03/2017 توقيت عمان - القدس 6:18:07 PM
مادبا.. لجنة الشباب والرياضة النيابية تلتقي رؤساء الاندية الرياضية.. مصور
مادبا.. لجنة الشباب والرياضة النيابية تلتقي رؤساء الاندية الرياضية.. مصور
 
الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة
 
التقى رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب والنواب غازي الهواملة ونبيل غيشان ومرام الحيصة مساء الاربعاء بمقر نادي مليح الرياضي رؤساء الاندية الرياضية في مادبا للاستماع الى مطالب واحتياجات الاندية في المحافظة.

وقدم رئيس النادي الملوكي في ذيبان محمود الحويان مطالب واحتياجات الاندية التي تركزت على زيادة الدعم المالي، خصوصا انها لا تحصل على اي دعم من المؤسسات والشركات والمتبرعين إلا الفتات، وتفعيل دور مجلس النواب لدعم وتبني الاندية الرياضية، مطالبا بدعم اقامة يوم رياضي مفتوح لجميع اندية المحافظة وعددها 12 ناديا ودعم تأسيس مشروع استثماري تشاركي لأندية المحافظة بدعم من وزارة التخطيط لإيجاد مصدر دخل ثابت يعينها على تقديم الخدمة للشباب .
 
واكد الحويان اهمية ايجاد تشريع قانوني يتبناه مجلس النواب لتحصل الاندية على مزيد من الدعم والعناية والرعاية خصوصا انها تعنى بفئة الشباب التي تشكل ما نسبته 70 بالمئة من عدد السكان اضافة إلى المطالبة بتخصيص اراض للأندية من اراضي الدولة الكثيرة في المحافظة .
 
رئيس اللجنة النائب محمد هديب اكد ان الاندية من اهم مؤسسات المجتمع المدني وتستحق الدعم والرعاية، مبديا دعمه وتبنيه لمطالب الاندية وانه سيصار الى اعداد مذكرة بخصوصها ورفعها للحكومة للوقوف على احتياجات الاندية وتنفيذها.
 
واضاف هديب ان جلالة الملك عبدالله الثاني بأوراقه النقاشية اكد دور الشباب المحوري والهام من خلال صقل مواهبهم ليكونوا قادة المستقبل، لافتا الى ان الحكومة وعدت بزيادة مخصصات الاندية في الموازنة القادمة كون الموازنة الحالية لا تسعف وزارة الشباب في تقديم الدعم اللازم للأندية.
 
ودعا هديب الاندية الى العمل الجماعي التشاركي لافتا إلى انه سيدعم اي فكرة لإنشاء مشروع استثماري لأندية محافظة مادبا مجتمعة لتقديم عائد مادي لها، معلنا انه سيتولى توفير دعم اليوم الرياضي لأندية مادبا اضافة الى ترتيب لقاء مع وزراء الشباب والبلديات والزراعة لبحث مطالب واحتياجات الاندية.
 
وجرى حوار بين رؤساء الاندية والنواب حول ملف الشباب، واكد الجميع ضرورة دعم الاندية لدورها الهام في رعاية الشباب وحمايتهم من افكار التطرف والارهاب والعنف وآفات المخدرات وغيرها مشددين ان عملية الدعم ليست ترفا.
 
وكان رئيس نادي مليح الرياضي محمد قبيلات في بداية اللقاء رحب بالنواب مقدما لهم الشكر على حضور اجتماع اندية محافظة مادبا والذي يدل على الاهتمام بقضايا الشباب وهمومهم التي تتطلب تضافر جهود الجميع لخدمة الشباب ومعالجة قضاياهم.

Thursday, March 30, 2017 - 6:18:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023