القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/03/2017 توقيت عمان - القدس 6:16:07 PM
طلبة قسم الرياضيات في التكنولوجيا ينظمون يوما ترفيهيا لمائة يتيم.. مصور
طلبة قسم الرياضيات في التكنولوجيا ينظمون يوما ترفيهيا لمائة يتيم.. مصور


الحقيقة الدولية – الرمثا محمد فلاح الزعبي

نظم قسم الرياضيات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية اليوم يوما ترفيهيا للايتام وذلك  ضمن الخدمة المجتمعية كمتطلب تخرج لهم .

وقام مائة طالب وطالبة بتبني كل منهم يتيما بواقع مائة يتيم من جمعية الامل لرعاية الايتام حيث تم اصطحابهم الى جلاكسي بارك للتمتع بالالعاب والمسابقات وكذلك وجبة غداء متكاملة للأيتام لإشعارهم  بالاهتمام والرعاية من جهة وغرس روح العمل التطوعي في نفوس الطلبة قبل تخرجهم .

واشرف على العمل المجتمعي كل من الدكتور قتيبة ذيب خطاطبة رئيس قسم الرياضيات والاحصاء والدكتور خلدون فلاح الزعبي والدكتور مالك بطاينة .

وقال الدكتور خلدون فلاح الزعبي بان هذا النشاط ياتي منطلق فلسفة الجامعة وخططها وبرامجها والتزاماً منها في دورها اتجاه المجتمع المحلي الذي يهدف لتمكين الطلبة من امتلاك مهارات الاتصال المعرفي والمسؤولية المجتمعية وتفعيل دور الطلبة في النشاطات اللامنهجية .

ويذكر ان الجامعة قامت بإجراء عدد من التعديلات المتعلقة في الخطط الدراسية بما يتلائم مع التوجهات الملكية السامية، والتي تهدف الى تمكين الطلبة من امتلاك مهارات الاتصال المعرفي، حيث تم استحداث ثلاثة مساقات كمتطلبات اجبارية لطلبة الجامعة وهي المهارات العامة والريادة والابداع والمسؤولية المجتمعية لإكساب الطلبة عدد من المهارات القيادية وثقافة الحوار وقبول الاخر والنقد البناء وتجاوز الغلو والتطرف، والابتعاد عن "العنف الجامعي".

Thursday, March 30, 2017 - 6:16:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023