مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/08/2021 توقيت عمان - القدس 4:31:48 PM
فلسطين النيابية تؤكد ضرورة بقاء القضية الفلسطينية "المحورية والمركزية"
فلسطين النيابية تؤكد ضرورة بقاء القضية الفلسطينية "المحورية والمركزية"

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية، محمد الظهراوي أهمية وضرورة أن تكون القضية الفلسطينية "هي القضية المحورية والمركزية".

وقال، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، إن القضية الفلسطينية كانت وما تزال على راس اولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث كانت حاضرة في جميع المحافل والزيارات الرسمية التي يقوم بها جلالته، والتي كان آخرها زيارته للولايات المتحدة ولقائه الرئيس الأميركي جو بادين وكبار مسؤولي الإدارة الاميركية، باعتبارها مفتاح امن واستقرار المنطقة ككل.

وشدد الظهراوي على اننا اليوم احوج ما نكون لتكثيف الجهود لإعادة توجيه البوصلة والاهتمام الدولي والعالمي للقضية الفلسطينية، قائلا ان "فلسطين النيابية" تسعى دوما لتأسيس شراكة حقيقة مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى ضرورة نبذ أي خلاف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من شأنه إضعاف الجبهة الداخلية، ومنح العدو فرصة لاستغلال الموقف.

واكد الظهراوي خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، ضرورة ان تكون القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والمركزية، ونبذ أي خلاف بين ابناء الشعب الواحد من شأنه تشتيت الاهتمام والتركيز عنها.

 

بدورهم، ثمن اعضاء اللجنة النواب: فايز بصبوص ومغير الهملان ومحمد ابوصعيليك وعماد العدوان، الجهود والمساعي التي تقوم بها الهيئة الشعبية في سبيل تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لابناء الشعب الفلسطينى، والتي كان اخرها تقديم 35 سيارة اسعاف لقطاع غزة.

وقالوا ان العدو الصهيوني استطاع ان يغتصب الشجر والحجر، ولكن لم ولن يستطع اغتصاب الارادة والصمود لدى الشعب الفلسطيني حتى اصبحت القضية الفلسطينية هي "المركزية" لدى الشعوب والحكومات العربية والاسلامية.

 

من جانبه، اكد يوسف اننا نسير على خطى جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية النابع من الواجب المقدس باعتباره صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وتابع اننا مستمرون في تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لأبنائنا في فلسطين حتى يتم رفع الظلم عنهم، مبينا ان الهيئة تعمل في اطار تشاركي مع الدول المجاورة لفلسطين بحيث يتم تسهيل دخول جميع المساعدات وقوافل الاغاثة لقطاع غزة والضفة الغربية.

واوضح يوسف ان هناك 35 سيارة اسعاف جاهزة لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح، وهي الآن موجودة في الإسكندرية، مشيرا الى ان هذه قافلة المساعدات رقم 39، التي تقوم الهيئة بتقديمها لشعب الفلسطيني سواء كانوا داخل فلسطين او في مخيمات اللاجئين.

 

وفي اجتماع منفصل، حضره ممثلين عن ابناء قطاع غزة، دعا الظهراوي، الحكومة الى ضرورة التوسع وعدم تضيق الاجراءات على ابناء قطاع غزة باعتبارهم جزء من النسيج الاردني الواحد .

وبين ان توجيهات جلالة الملك جاءت صريحة في دعم ومساندة أبناء قطاع غزة والضفة الغربية لتسهيل العديد من الاجراءات المتعلقة بحقوقهم المدنية واهمها منحهم جوازات سفر اردنية والتعليم والعلاج.

واضاف ان بعض المؤسسات الحكومية ما تزال تتعامل مع هذا الملف بــ"بيروقراطية"عالية، لافتا الى ان اللجنة ستتابع مع المعنيين في الحكومة كل المعيقات التي تواجه ابناء قطاع غزة سيما موضوع الاعفاءات الطبية وعملية استصدار جوازات السفر وغيرها من المواضيع.

Monday, August 2, 2021 - 4:31:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023