فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/03/2017 توقيت عمان - القدس 12:31:38 AM
عمليات الهدم تتواصل في القدس المحتلة
عمليات الهدم تتواصل في القدس المحتلة

هدمت بلدية الاحتلال في القدس، امس الأربعاء، منزلا مكون من شقتين سكنيتين في حي سلوان، في القدس الشرقية، بداعي البناء غير المرخص.

وقال موسى العباسي إن قوات من الشرطة حضرت إلى المنزل وطلبت من ابنيه «إسلام» و»إمام»، بإخلاء المنزل الذي يقيمان فيه منذ العام 2014.

وأضاف:» المنزل هو بمساحة 160 مترا مربعا، وكان يقيم في شقة منه ابني إسلام المكونة عائلته من 8 أفراد، وفي الشقة الأخرى عائلة ابني إمام المكونة من 6 أفراد».

وأشار إلى أن مبرر الهدم هو «عدم الحصول على ترخيص بناء».

وأضاف:» كأن البلدية تمنح أصلا الفلسطينيين في المدينة تصاريح بناء إلا ما ندر».

وقال العباسي إن الهدف من عملية الهدم هو «سياسي بامتياز، حيث يريدون تفريغ المدينة من سكانها الفلسطينيين واستبدالهم بمستوطنين إسرائيليين».

وتقول مؤسسات فلسطينية إن البلدية الاحتلال صعدت منذ العام الماضي، عمليات هدم مساكن الفلسطينيين في القدس الشرقية.

من جهة اخرى استنكر أحمد الطيبي، النائب العربي في «الكنيست»، اعتقال الشرطة  الصهيونية، 10 من حراس المسجد الأقصى، بعد منعهم أحد موظفي سلطة الآثار (حكومية) من أخذ حجر من ساحات المسجد.

وأعرب الطيبي، وهو رئيس لجنة القدس في القائمة العربية المشتركة، في بيان عن رفض قائمته لهذا «التصعيد الاستفزازي غير المسبوق» من قِبل السلطات الإسرائيلية.

وتضم القائمة العربية المشتركة 13 من أصل 120 نائباً في الكنيست.

وقال النائب العربي إن اعتقال الحراس من داخل ساحات المسجد الأقصى والاعتداء على آخرين منهم جاء ردّا على «قيامهم بواجبهم والحفاظ على حُرمة المسجد ومنع موظفي سلطة الآثار من المس بها».

وأكد الطيبي أن «محاولات الترهيب، التي تقوم بها الشرطة الإسرائيلية، لن تفلح ولن تثني حراس المسجد الأقصى عن القيام بواجبهم ومن منعهم لأي محاولة للمس بحرمة المسجد».

وحذر من «اتخاذ السلطات الصهيونية خطوات استفزازية من شأنها أن تؤدي الى توتير الأجواء في المسجد ومحيطه، وضرورة الإفراج الفوري عن كل المعتقلين والكف عن التدخل في عمل حراس المسجد الأقصى المبارك».

وأشاد الطيبي بعمل حراس المسجد الأقصى ودفاعهم عن باحاته وساحاته دون خوف.

وكانت شرطة  الاحتلال قد اعتقلت 6 من حراس المسجد، الإثنين، من ساحات المسجد بعد منعهم أحد موظفي سلطة الآثار (حكومية) من أخذ حجر من ساحات المسجد، ولاحقا اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 4 حراس من منازلهم في أحياء القدس الشرقية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, March 30, 2017 - 12:31:38 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023