محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:27:50 PM
"نادي الأسير" يتهم محققي الاحتلال بمحاولة "خنق" فلسطيني خلال التحقيق معه
"نادي الأسير" يتهم محققي الاحتلال بمحاولة "خنق" فلسطيني خلال التحقيق معه
 
اتهمت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية (غير حكومية)، مخابرات الاحتلال بمحاولة خنق فتى فلسطيني أثناء التحقيق معه في مركز تحقيق وتوقيف "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

وقال "نادي الأسير" في بيان له اليوم الأربعاء، إن محققي الاحتلال اعتدوا على الأسير محمد عاهد الخضور (18 عامًا) من بلدة "بدو" (شمالي غرب القدس) خلال التحقيق معه لانتزاع اعترافات منه.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير "الخضور" معتقل منذ تاريخ 22 آذار/ مارس الجاري، ومدّدت محكمة تابعة لسلطات الاحتلال اعتقاله حتى تاريخ 30 من الشهر الجاري.

ويؤكد حقوقيون ومختصون بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، أن سلطات الاحتلال  تُمارس تعذيبًا ممنهجًا بحق الأسرى، مشددين على أن معظم المعتقلين؛ خاصة خلال انتفاضة القدس، تعرضوا للتعذيب؛ جسدي أو نفسي.

وكشف مركز "أسرى فلسطين للدراسات"  في بيان سابق له، أن الاحتلال يستخدم أكثر من 80 أسلوبًا للتحقيق والتعذيب، مضيفًا: "وهذه الأساليب العنيفة أدت إلى استشهاد 71 أسيرًا في سجون الاحتلال، من أصل 207؛ هم شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967".

وأوضح أن الإحصائيات بيّنت أن 98 في المائة من الأسرى الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال تعرضوا للتعذيب في أقبية التحقيق التابعة لأجهزة الأمن الإسرائيلية ومراكز التوقيف والاعتقال المختلفة.

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة العسكرية الصهيونية في "عوفر"، قرارات بالسجن الفعلي بحق عدد من الأسرى، وفرضت عليهم غرامات مالية تراوحت قيمتها بين 2000-3000 شيكل.

وتقدر مصادر حقوقية وجود نحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف، محتجزين في ظل ظروف اعتقالية صعبة، بينهم 49 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصر، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 350 يقبعون في سجني "مجدو" و"عوفر"، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700 أسير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 29, 2017 - 11:27:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023