القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/03/2017 توقيت عمان - القدس 11:13:30 PM
التنويم المغناطيسي لعلاج آلام البطن عند الأطفال
التنويم المغناطيسي لعلاج آلام البطن عند الأطفال
 
أثبتت دراسة جديدة فعالية التنويم المغناطيسي الذي يمكن القيام به في المنزل باستخدام أقراص مدمجة، في علاج آلام البطن عند الأطفال.

وأوضحت الطبيبة جوليت روتن من مستشفى إيما للأطفال والمركز الطبي الأكاديمي في أمستردام، أن العلاج بالتنويم المغناطيسي باستخدام أقراص مدمجة يعد "خيارا علاجيا مغريا" لهؤلاء المرضى.

وأضافت أن الدراسات أظهرت أن العلاج بالتنويم المغناطيسي الذي يستهدف الأمعاء، فعال للأطفال والكبار بنسبة نجاح تتراوح بين 49 بالمائة و100 بالمائة.

ورغم فوائدها، فإن جلسات التنويم المغناطيسي مكلفة وتستغرق وقتا طويلا، كما أن المعالجين المدربين على علاج الأطفال قليلون، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ولتحديد ما إذا كان العلاج بالتنويم المغناطيسي في المنزل يمكن أن يكون بديلا، وجه الباحثون في 9 مراكز في أنحاء هولندا أطفالا يعانون من متلازمة تهيج الأمعاء، لتلقي 6 جلسات علاج بالتنويم المغناطيسي على يد معالج خلال فترة 3 أشهر، أو عمل جلسات علاج منزلي عن طريق إرشادات مسجلة لممارسة تمارين معينة 5 مرات أسبوعيا لمدة 3 أشهر.

وبعد العلاج نجح علاج 36.8 بالمائة من 132 طفلا عولجوا بجلسات منزلية مسجلة، و50.1 بالمائة من الذين عولجوا مع معالج.

وفي أحد الأعوام بلغت نسبة النجاح بين الذين عولجوا منزليا 62.1 بالمائة، بالمقارنة مع 71 بالمائة للذين عولجوا عن طريق معالج.

ولأن الأقراص المدمجة المسجل عليها أساليب العلاج بالتنويم المغناطيسي غير متوفرة، دعا الباحثون إلى تصميم تطبيق لها على الهواتف الذكية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, March 29, 2017 - 11:13:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023